[تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

الموضوع في 'إكسبوكس® العام' بواسطة Prince Of Milan, بتاريخ ‏2015/06/01.

  1. Prince Of Milan

    مطرود

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/04/25
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    1,480
    نقاط الجائزة:
    1,160

    Rank

    #1 Prince Of Milan, ‏2015/06/01
    آخر تعديل: ‏2015/06/01

     

    [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    [​IMG]


    الكثير من الأشياء المفصلية والمهمة تتوقف على امكانيات الاصدار القادم لـ DirectX 12 ، وهنا سيكون تحليل مفصّل لكيفية استفادة اللاعبين والمطوّرين منه.

    اذا سارت الأمور بحسب المخطط له ، فإن الجيل القادم للـ API من مايكروسوفت (application programming interface) سيفتح نافذة ومعايير جديدة للمرئيات والاداء عبر مجموعة واسعة من الاجهزة ،ابتداءاً باجهزة الـ PC ذات المواصفات العالية وصولاً لاجهزة الكمبيوتر المحمولة المتواضعة وحتى الـ Xbox One.

    لكن مدى وكيفية فائدة كل منصة منها هو مسألة للنقاش ، مطوّري الـ Xbox One تحديداً عليهم أن يقلّلوا من توقعاتهم ، مع عدم الاعلان عن شئ واضح يجعلك تحس بالفرق بين الليل والنهار. بينما المطوّرين والناشرين الآخرين يعتقدون أن الـ API سيمهد الطريق لتحسينات مهمة للدقة البصرية والاداء على الـ PC. لكن لأي مدى يمكن لـ DirectX 12 أن يصل ؟ سنقوم الآن بشرح فائدته المتوقعة لمنصة الـ Xbox One فقط والتي تهمنا بغض النظر عن بقية المنصات.


    [​IMG]

    DirectX 12 على Xbox One

    - اداء رسوميات أكثر ذكاءاً

    على اجهزة Xbox One يمكن لـ DirectX 12 أن يعطي تحسينات مهمة على الألعاب والنظام ككل. جهاز Xbox One يعمل في الوقت الراهن على DirectX 11 مع العديد من الاقراص المصنوعة خصيصاً النظام ، من عدة نواحي فاستخدام API القديم لـ DirectX 11 يحدّ من الامكانيات الكاملة لـ Xbox One ، ويُجبر المطوّرين على استخدام API قديم وأقل كفاءة.

    على وجه التحديد فـ استخدام DirectX 11 يمنع النظام من استخدام التظليل اللامتزامن (Asynchronous shaders) أو استخدام التظليل المتزامن (Async shaders) ، وهو ميزة تتيح للنظام نشر وتحميل الجرافيكس على مواضع متعددة ومعالجتها جميعاً في وقت واحد (توضيح شخصي: شبيهه وقريبة لمفهوم الـ Multitasking) ، وذلك بدلاء من انتظار الرسوميات في قائمة الانتظار قبل الانتقال للعملية التالية (وهو مايحدث الآن مع DirectX 11).

    نظرياً يمكن القول أن DirectX 12 يستطيع تسريع الوقت المُستغرق لمراحل الانتقال من معالجة إلى معالجة. بالنسبة لـ Playstation 4 فهو فعلاً يستخدم ميزة Async Shaders مُسبقاً على عدد من الألعاب مثل: Infamous: Second Son ، (خاصية Async shaders ساعدت PS4 على اظهار آثار الجسيمات بشكل افضل في اللعبة). ومن المرجح أن يأتي نفس التأثير لألعاب Xbox One باستخدام أساليب مماثلة. عملياً هذا يعني المزيد من القدرة على الاستدعاء Rendering ability (للتوضيح: هي عملية اكساء نموذج أو شكل هندسي ثلاثي الابعاد) ، ويحتمل أن يمهد هذا الطريق لتعزيز الاداء الرسومي ايضاً.


    [​IMG]

    - إطلاق امكانيات الـ eSRAM

    أكبر تحديث قادم مع DirectX 12 هو التجديد الكامل لكيفية استخدام جهاز Xbox One للـ 32MB المخصصة للـ eSRAM.

    وذلك عن طريق الاستفادة القصوى للحد من استخدام الباندويث (كمية نقل البيانات) من الـ eSRAM ، وهي الاستراتيجية الاساسية لـ Xbox One ، وهو مايحتمل ان يزيد من اداء النظام والألعاب مستقبلاً . هي مجرد تخمينات وليست تأكيد أن مزيد من ألعاب Xbox One ستصل لقدرات ألعاب Playstation 4 من ناحية الـ resolution و معدل الـ frame.


    [​IMG]

    - داشبورد أسرع وإمكانيات 4K

    إن القوة التي يعطيها DirectX 12 لجهاز Xbox One لاتقتصر فقط على اداء الألعاب ، حيث اعرب Phil Spencer عن رغبته في زيادة سرعة استجابة داشبورد الجهاز ، وأن واجهة المستخدم ستعطى مرونة أكثر وهي في أعلى قائمة التحسينات. وفي وقت آخر اعرب ايضاً عن امنيته في تقديم محتوى بدقة عرض 4K ، وأن المزيد حول كيفيته ستكون في وقت لاحق.


    [​IMG]

    - اكبح حماسك !

    حتى الآن فإن المطوّرين متناقضين فيما يتعلق بكيفية تطوّر اداء Xbox One مع DirectX 12. أحد أكبر مصممين شركة CD Projekt Red وهو Damien Monnier قال أن DirectX 12 لن يحل مشاكل Xbox One في resolution بعض الألعاب ، قال: "تغيير الـ resolution يحتاج لتغيير أكبر من تطوير DirectX 12 فقط من شركة مايكروسوفت" ، بينما Brad Wardell المدير التنفيذي لـ Stardock ومطوّر العديد من العناوين له تعليق يميل للايجابية قليلاً حول احتمالية حل نقطة الـ resolution بالنسبة لـ Xbox One حيث قال: "لا أعتقد أنها ستحل قضية الـ resolution ، لكن هذا مجرد تخمين".

    بشكل عام فإن التأثير الكامل لـ DirectX 12 على اجهزة Xbox One لن يكون واضح تماماً حتى يبدأ المطورين استخدامه وممارسته عملياً. بجانب التصريحات المتضاربة للمطوّرين فنحن لسنا متيقّنين تماماً على مدى تأثير التحديث على الجانب الفني للجهاز. ولكن يمكننا القول أنه من شأنه أن يعطي دفعة تساعد Xbox One على المدى الطويل.


    Source
     

     

    26 شخص معجب بهذا.
  2. Good & Bad

    Good & Bad XboxAR Reviews Team
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    3,564
    الإعجابات المتلقاة:
    3,787
    نقاط الجائزة:
    2,960

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    على كلام مطور بروجكت كارز .. يقول الأكس بوكس راح يستفيد بنسبة 7% اما PC يستفيد بنسبة 30-40%
    انا اشوف 7% قادرة على صنع قفزة للأكس بوكس
     

     

    1 person likes this.
  3. امير نفسسه

    امير نفسسه 99.9% ترول
    طاقم الإدارة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    5,815
    الإعجابات المتلقاة:
    7,611
    نقاط الجائزة:
    4,060

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    وخذ بعين الاعتبار ان اللعبه مو مبنيه بالكامل على DX 12
    بل محدثه فقط
     

     

    2 شخص معجب بهذا.
  4. عاشق الميرينقي

    عاشق الميرينقي ★ Tympanist ★
    طاقم الإدارة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    6,374
    الإعجابات المتلقاة:
    7,444
    نقاط الجائزة:
    4,060

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12


    بعض الناس يعتقد ان الاكس بوكس بيستفيد من دايركت اكس بنسبة 0% :d​
     

     

    4 شخص معجب بهذا.
  5. skydark_iz7

    skydark_iz7 قناة iz7 games
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    278
    الإعجابات المتلقاة:
    235
    نقاط الجائزة:
    1,585

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    يعطيك العافية ع الموضوع الجميل والتوضيح ..
     

     

    1 person likes this.
  6. black

    black struggle noob
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/01
    المشاركات:
    1,005
    الإعجابات المتلقاة:
    643
    نقاط الجائزة:
    2,060

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    فين الكلاود ؟ ولا بطلوها
     

     

    1 person likes this.
  7. i Br0wn 93

    i Br0wn 93 ~ Designer ~
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/03/08
    المشاركات:
    4,750
    الإعجابات المتلقاة:
    2,355
    نقاط الجائزة:
    2,460

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    يعطيك الف عافيه على المعلومات
    بأنتظار الDX12
     

     

    1 person likes this.
  8. HEMI

    HEMI I'm an Xbox & more Atari
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    703
    الإعجابات المتلقاة:
    1,808
    نقاط الجائزة:
    2,210

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    صوره متواضعة من براد توضح فكرته الاستفاده من الملتي كور في الـDx12 مقارنه مع الإصدارات السابقه

    [​IMG]
     

     

    4 شخص معجب بهذا.
  9. Point of Light

    Point of Light New Gamer
    طاقم الإدارة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/09
    المشاركات:
    1,447
    الإعجابات المتلقاة:
    2,006
    نقاط الجائزة:
    2,410

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    يجيب ربك المطر :moon:
     

     

    1 person likes this.
  10. صلاح الكثيري

    صلاح الكثيري مملكة الظلام
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    17,086
    الإعجابات المتلقاة:
    16,380
    نقاط الجائزة:
    5,960

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    آه لو مايكرو تسوي جهاز اكسبوكس ون جديد ويكون فيها الهاردوير فائق مع نظام الويندوز 10 والدايركت اكس 12 هههههههه
     

     

    2 شخص معجب بهذا.
  11. I Am Hero 1886

    I Am Hero 1886 New Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/07
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    268
    نقاط الجائزة:
    1,085

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12


    اتوقـع حتى لو انهم [ زومبي ] ما اظن يفكرون يسوون جهاز جديد معدل !!

    كلامك كأنك تقول الجهـاز [ خربان ] .. بالعكس مافي اي مشكلـة شايفها انا ..
     

     

    1 person likes this.
  12. صلاح الكثيري

    صلاح الكثيري مملكة الظلام
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    17,086
    الإعجابات المتلقاة:
    16,380
    نقاط الجائزة:
    5,960

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    اللي أقصده

    اكسبوكس ون سليم يعني

    زي بلايسيتشن 4 سليم

    لكن يعدلون في الهاردوير ويرفعون من أداءه , أقل شيء يخلونه يستحمل 1080 و 60 اطار ,ثابتة في جميع الألعاب
     

     

  13. I Am Hero 1886

    I Am Hero 1886 New Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/07
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    268
    نقاط الجائزة:
    1,085

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12


    واللي معاهم القديم .. ياكلونها يعني ولا كيف :3:
     

     

    2 شخص معجب بهذا.
  14. xbox one 360

    xbox one 360 Expert Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/12/26
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    351
    نقاط الجائزة:
    1,660

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    بلا كلاود بلا دايركت 90 فقط لو كل شخص يرجع لبداية الجيل السابق ومشاكله رح يعرف انه هدا الجيل الجديد اقل مشاكل بكتيرررر حتي انه الفرق في الجرافيكس بين نسخ الالعاب متطابقة بنسبة 95% بين سوني4 و الاكس ون وعلي العكس تماما كان بين السوني3 وال360 حيت كان الفرق في الجرافيكس والظلال والالوان والخ الخ ومع كل هدا الجهازين قدمو قائمة العاب حصرية جميلة جدا
    الزبدة انا مرتاح مع الاكس بوكس ون من ناحية هدوء الجهاز وعدم خربانه والكنترول المريحة والداشبورد والنظام الجميل والشبكة القوية والحصريات الممتعة مثل هالاشياء ماتخليني افكر في المنافس ابدااا الا ادا كان جهازهم يشغل الالعاب علي 4 كي غير كدا انا مااشوف فرق في الالعاب نهاائيااااا
    واعتدر عن الاطالة
     

     

    2 شخص معجب بهذا.
  15. Expier

    Expier Professional Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/20
    المشاركات:
    1,583
    الإعجابات المتلقاة:
    1,739
    نقاط الجائزة:
    2,510

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    الي فهمته أنه يجمع العمليات في قالب واحد و يبدأ يعالجها بوقت واحد دون تأخـير و أتوقع هذا يعطي ثبات أكـثر للفريمات في حال أرتفعت الى 1080 وممكن أكـثر لو تبي تطنخ :3:


     

     

    1 person likes this.
  16. صلاح الكثيري

    صلاح الكثيري مملكة الظلام
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    17,086
    الإعجابات المتلقاة:
    16,380
    نقاط الجائزة:
    5,960

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    عااادي جدا , ما راح تفرق إلا فروقات بسيطة

    المهتمين فقط هم اللي راح يشترون واحد جديد بالإضافة إلى الناس الجدد اللي لسوا ما شروه من قبل

    والله مستعد أدفع 500 دولار , لكن يعطوني جهاز محترم وأداء عالي وثابت

    لكن المشكلة مو هنا يا خالد

    المشكلة كيف شركات الألعاب بيطورون ألعابهم !

    لأنهم بيواجهون هاردوير مختلفين , واحد قديم والثاني حديث

    فصعبة جداً يطورون اللعبة على نسختين قديمة وحديثة , بياخذ منهم وقت أطول وبيضيع التركيز
     

     

  17. Expier

    Expier Professional Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/20
    المشاركات:
    1,583
    الإعجابات المتلقاة:
    1,739
    نقاط الجائزة:
    2,510

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    و بتخسر قروشك يا صلاح و بيطورون ع القديم :3:
     

     

  18. Anubis

    Anubis Hardcore Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/17
    المشاركات:
    517
    الإعجابات المتلقاة:
    608
    نقاط الجائزة:
    1,710

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    يعطيك العافية على الموضوع الرائع والشرح والتفصيل الممتع

    وكلام صحيح وأتفق معاه تماماً

    كل شئ حيبان لما يشتغلو المطورين على ألعاب بالنظام الجديد ونشوف أش ممكن يقدمولنا جديد

    أهم شئ جيرز أوف وار :kawaii:
     

     

    1 person likes this.
  19. SnowTeen

    SnowTeen Master Chief
    طاقم الإدارة مشرف عام

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/09
    المشاركات:
    15,496
    الإعجابات المتلقاة:
    25,658
    نقاط الجائزة:
    6,210

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    الفريق التقني لـXBOX ONE قدامهم شغل كثير حتى يثبتون نفسهم بعد تخبطات 1080 و بالتوفيق لهم و المهمه مو سهله ابداً
     

     

  20. SKEPUR

    SKEPUR αℓℓ ɪи σиє
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/13
    المشاركات:
    2,024
    الإعجابات المتلقاة:
    894
    نقاط الجائزة:
    2,260

    Rank

     

    رد: [تقرير] التطوّر على اداء الألعاب مع DirectX 12

    اللي فهمته من مطور ذا ويتشر 3 انه الامر بيد ميكرو يعني المشكله بالهاردوير لانه سابقا الاغلب قال الDX12 بيعمل قفزه ويحسن 50% بالاداء وبالاخير كلام مطور ذا ويتشر يقول ماراح توصل 1080 حتى فما بالك بال60 فريم ..
    الجهاز حلوو
    لكن ميكرو اخطأت بتعيين دون ماتريك(سابقا) اللي اخرج لنا جهاز مليء بالمشاكل من بطئ تثبيت الى تهنيق الى مشاكل جرافيكس
    الله يعين واتمنى الافضل باذن الله بالجيل القادم
     

     

جاري تحميل الصفحة...
  •