فشل ميكروسوفت بالتسويق للـxboxone في 2015

الموضوع في 'إكسبوكس® العام' بواسطة H z R, بتاريخ ‏2015/11/09.

  1. H z R

    H z R Hurricane
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/11/22
    المشاركات:
    5,820
    الإعجابات المتلقاة:
    6,781
    نقاط الجائزة:
    3,960

    Rank

     

    1d17354cfd22d0dfe6ec1886dcb44a54.png

    449d25419940aeef892f665cc3a3be6c.png

    في البداية اللي بيناقش الموضوع أتمنى يكون بكل حيادية والشيء الثاني مافي داعي للعصبية حول الموضوع

    والموضوع يتحدث عن تسويق XBOX ONE في 2015 وماله دخل في أي مقارنات للأجهزة فأتمنى محد يشطح !


    طبعا فشل ميكروسوفت في التسويق للـ XBOX ONE بـ2015 يرجع لعدة أشياء غبية مثل

    c9c4d08b9958282c5ec6ede65a186d21.png

    التصريحات اللي مالها داعي في 2015

    للأسف تصريحات مدير قسم الإكس بوكس فيل سبينسر بمايكروسوفت كلها تقريبا مالها داعي وتحسب على مايكروسوفت بالذات إنهم في وقت هم في أمس الحاجة للمبيعات للحاق بالجهاز المنافس في المبيعات..بذكرلكم كم واحد منها


    1- لا أدري إذا كان بمقدور XBOX ONE الفوز على بلايستيشن 4 هذا الجيل

    هذا التصريح جا قبل شهر تقريبا في وسط استعدادات موسم الاعياد فبدل ما يدعم الرئيس فيل سبينسر الإكس بوكس ون ويدخل المنافسة بثقة .. جا وقال هذا التصريح اللي ماله داعي ووضح قلق مايكروسوفت من الجهاز المنافس بدل ما يظهر ثقتهم في المنافسة


    2- من الممكن رؤية حصريات الاكس بوكس على الـ PC !

    ما أدري إذا كان لازم أعلق على هذه النقطة أو لا لأنه سبينسر قضا على منافسة حصريات الجهاز مع الجهاز المنافس بكل برود وكأنه يقول الإكس بوكس قريبا يا حلوين بيكون بدون أي حصرية ! . .وقال في التصريح إنه يأمل إنه اسم اكس بوكس يتسع لكل الأجهزة بما في ذلك ال PC يعني كأنه يقول قريبا ما راح يكون لجهاز الـ XBOXONE أي داعي !!


    3- وآخر تصريح راح اذكره لسبينسر وهو إنه لا يهتم بمنافسة الأجهزة أكثر من رؤية تطور الالعاب

    وهذا التصريح أختصر باقي التصريحات إنه سبينسر ماله نفس بالمنافسة والدليل إنه دعم PS4 بتصريحاته أكثر من يوشيدا نفسه !

    ما أدري هل هو يحاول التظاهر بالمثالية الزايدة على حساب المنافسة ؟


    4- وجا تصريح مخرج HALO5 كملها بأنه من الممكن رؤية اللعبة على الـ PC

    طبعا داري إنه مدير التسويق أنكر ذا الشيء لكن إنكاره ما يكفي فإزالة اللي قاله مخرج اللعبة بعد اللي قاله سبينسر سابقا (إنه من الممكن رؤية حصريات الإكس بوكس على ال PC) .. والسؤال الى مخرج اللعبة العزيز هل تقصد بتصريحك القضاء على اللي اعتبره ورقة الإكس بوكس الرابحة في 2015 مع مبيعات اللعبة من أول يوم لصدور اللعبة ؟ مطبقا المثل اللي يقول عصفورين بحجر واحد !


    للأسف في أشياء غبية كثيرة صدرت من ميكروسوفت آخرها


    خدمة BACKWARD COMPATIBILITY

    اللي هي خدمة تشغيل العاب الجيل الماضي على الجيل الحالي من XBOX .. هذه الخدمة لو أستغلتها ميكروسوفت بشكل جيد كان من الممكن إنها تكون ترويج أكبر من أكبر دعاية للإكس بوكس ون بأنك تقدر تلعب العاب جهازين بجهاز واحد بالذات انه المنافس ما يقدر يسوي ذا الشيء بجهازه بسبب إختلاف المواصفات

    لكن للاسف يرجع الغباء من جديد خصوصا بأنه إطلاق الخدمة قريب جدا من موسم الأعياد اللي راح تنباع فيه الأجهزة بشكل جنوني ..

    آخر الحماس العاب الخدمة كلها تقريبا العاب أركيد وحتى الالعاب غير الاركيد مهي اسماء قوية عشان تجذب الناس للخدمة !! .. كان من الممكن إنه تحطوا بعض العاب الجيل الماضي القوية وحتى لو كان فيه كلفة شوي لانه راح يثمر في زيادة مبيعات الـ XBOX ONE بشكل كبير .. المشكلة انه حتى بعض حصريات الجيل الماضي اللي المفروض تكون بيد ميكروسوفت ما شفناها في قائمة اطلاق الخدمة !! .. الناس ما يهتموا إلا بأقوى الالعاب على الجيل الماضي فدعم أقوى الالعاب برأيهم هو نفسه دعم كل الالعاب


    هنا أحب أنهي الموضوع .. وفي الختام أحب اقول

    ممكن إنه هذه السنة زادت مبيعات الاكس بوكس بفضل حصرياته ومنافسة الجهاز الرهيبة اللي برأيي اثبت تفوقه على المنافس لكن تصورو كيف كانت بتكون الارباح والمبيعات لولا هذه الخطوات الطفولية من ميكروسوفت وملخص التصريحات هو اثبات تفوق المنافس على الاكس بوكس ون ولمن يطلع ذا الشيء من اهم موظفين ميكروسوفت برأيك إنت كلاعب أي جهاز راح تشتري ؟

    ولمن أقول (ميكروسوفت) أقصد جميع الاشياء اللي تطلع من اهم موظفينها

    وممكن أحد يجي يقولي إنه إيش بنستفيد من مبيعات الجهاز ؟! .. الجواب إنه مبيعات الجهاز تعني المزيد من الحصريات وزيادة دعم شركات الالعاب لنا وزيادة دعم ميكروسوفت للجهاز

    c9c4d08b9958282c5ec6ede65a186d21.png
     

     

    Anubis ،Gears Of War ،M7AMD و 21آخرون معجبون بهذا.
  2. SnowTeen

    SnowTeen Master Chief
    طاقم الإدارة مشرف عام

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/09
    المشاركات:
    15,524
    الإعجابات المتلقاة:
    25,703
    نقاط الجائزة:
    6,210

    Rank

     

    انا اشوف ان جهاز ماعليه لعبة ساموراي وريورز طبيعي يكون فاشل وراح يضل طول عمره رقم 2 :dunoo:

    4caa167a2b690fd7fa6e2dba34cc4d3c.jpg
     

     

  3. III The King III

    III The King III عبدالرحمن
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/09/12
    المشاركات:
    2,950
    الإعجابات المتلقاة:
    8,605
    نقاط الجائزة:
    3,210

    Rank

     

    :vomi:
     

     

  4. VEMTO

    VEMTO SIEG KAISER
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/15
    المشاركات:
    8,327
    الإعجابات المتلقاة:
    15,773
    نقاط الجائزة:
    4,960

    Rank

     

    قريت لهنا ووقفت

    الكلام هذا ايجابية مو سلبية وانا معه ومستانس بهالشيء
    وان شاء الله طول الجيل يقعد الون ورى البس عشان نستانس بالحصريات

     

     

  5. SnowTeen

    SnowTeen Master Chief
    طاقم الإدارة مشرف عام

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/09
    المشاركات:
    15,524
    الإعجابات المتلقاة:
    25,703
    نقاط الجائزة:
    6,210

    Rank

     

    يعني تترك الخرابيط الي حاطها و تجي لخرابيطي , متعصب :misc-are-you:
     

     

    أعجب بهذه المشاركة III The King III
  6. III The King III

    III The King III عبدالرحمن
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/09/12
    المشاركات:
    2,950
    الإعجابات المتلقاة:
    8,605
    نقاط الجائزة:
    3,210

    Rank

     

    مافيني حيل اكتب كثير لاني اختلف معه !
    لكن شفت ردك واعجبني :lol:
     

     

  7. Solid_Snake

    Solid_Snake Expert Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/14
    المشاركات:
    833
    الإعجابات المتلقاة:
    703
    نقاط الجائزة:
    2,010

    Rank

     

    انا اشوف مايكروسوفت فاشلة بالتسويق دائما
    مو فقط 2015 هههههههه
    والله عندهم مميزات لو تعطيها لسوني غير تشوف تطبيل خنفشاري
     

     

    H z R, m_a_r, Prince Of Milan و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  8. H z R

    H z R Hurricane
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/11/22
    المشاركات:
    5,820
    الإعجابات المتلقاة:
    6,781
    نقاط الجائزة:
    3,960

    Rank

     

    هذا ايجابي لو كان صادر من شخص عادي ! او حتى لو كان صادر منه بدون ما يقوله للاعلام

    لكن كونك رئيس قسم الاكس بوكس لازم يكون في بالك المنافسة والوصول للمركز الاول وتثبت ذا الشيء في تصريحاتك .. لانه اللي يبغا الجهاز وهو عارف انه الرئيس ما يبغا ينافس يحط في باله انه الاكس بوكس ما بيقدم شي
     

     

  9. محمد الضبعاني

    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/08/22
    المشاركات:
    145
    الإعجابات المتلقاة:
    66
    نقاط الجائزة:
    795

    Rank

     

    اتفق معك في كل كلمه قلتها
     

     

    أعجب بهذه المشاركة البارون الاسود
  10. OLDBOY

    OLDBOY Professional Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/12/13
    المشاركات:
    1,627
    الإعجابات المتلقاة:
    3,190
    نقاط الجائزة:
    2,460

    Rank

     

    اتفق معك بخصوص موضوع pc والتصريحات الغبيه وكلام كثير مال امه داعي من فيل لان فقدت ثقتي فيه ولي قهرني انه قال برجع ثقت المستهلك وبعد اسبوع تصريح مخرج ان لعبة هيلو ممكن تنزل لل pc .

    دعم اللعاب القديمه اعتقد مو كله ببتوفر على القويه كل شهر بينزلون العاب الطرف الاول مايحتاج نتكلم فيه لكن بفعل المفترض تكون حاضره على طوال لكن الطرف الثالث شويه بيعاندون .

    والشى الثالث ليش مايكرو تنازلت عن حصرية تومب رايدر للمنافس لو سوني ماتوقع تخليه تروح لمايكرو وهذي ميزة سوني تتمسك بالعابه بقوة حتى لو طرف ثالث والمشكله الا الان ماشفت استديوات جديدة. تصنع العاب كبيره خاصه في مايكرو غير الا نعرفه فقدت بنجي وايباك جيمز وباوير والحين ممكن يفرطون بريميد ولا احبهم يجبرون استديو على عنوان واحد لازم يخلونهم ياخذون حريتهم .

    والاهم شي ضعيف فيه مايكرو التسويق والتصريات الغبيه وبعدين يمدح في سوني ويتكلم فيه انا ايش دخلني فيه قدم للجمهور وابداع جديد بعيد عن سوني وفكن من مدحك لهم وتطبيلك .
     

     

    أعجب بهذه المشاركة H z R
  11. VEMTO

    VEMTO SIEG KAISER
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/15
    المشاركات:
    8,327
    الإعجابات المتلقاة:
    15,773
    نقاط الجائزة:
    4,960

    Rank

     

    طيب ,الحين لو تقارن بين تسويق مايكرو للون وتسويق سوني للبس من افضل؟
    مايكرو افضل بمراحل صحيح يخربونها بعض الأحيان لكن تسويقهم شغال من بعد سالفة بداية الجيل وجية سبنسر

    الي مخرب على الون هو شعبية البس من الجيل الماضي+ المشاكل الي طلعت في 2013 وللحين البعض يحسب الجهاز على حاله

    ومايكرو مصرحة بأن همهم اللاعبين الحاليين للون اكثر من اللاعبين الثانين ف يازين هالتقصير في التسويق بالنسبة لي
     

     

    أعجب بهذه المشاركة H z R
  12. H z R

    H z R Hurricane
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/11/22
    المشاركات:
    5,820
    الإعجابات المتلقاة:
    6,781
    نقاط الجائزة:
    3,960

    Rank

     

    اتفق معك انهم مسوقين تسويق جيد .. لكن تصريحات سبينسر كونه مدير قسم الاكس بوكس والمسؤول عنه تقضي على كل ذا التسويق وتقلب التسويق ضد الشركة

    انا اللي اشوفه انه لازم يسك حلقه ويخلي التسويق يمشي مزبوط .. وان شاء الله ميكرو ما تطبق اللي في باله ولا لو صار اللي في باله عز الله انه الاكس بوكس ما عد له فايدة كون جميع خدمات الجهاز والعابه تكون في ال Pc !
     

     

  13. VEMTO

    VEMTO SIEG KAISER
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/15
    المشاركات:
    8,327
    الإعجابات المتلقاة:
    15,773
    نقاط الجائزة:
    4,960

    Rank

     

    :scared-yao:
    وانت شعليك من تصريحاته الرجل لاعب قبل يكون رئيس قسم اكسبوكس
    +
    مايكرو ابخص لو شايفته مو كفو كان قلعته وخلته يصف جنب دون ماترك لكن الرجل من يوم جاء والجهاز في تحسن مستمر
     

     

    أعجب بهذه المشاركة H z R
  14. صلاح الكثيري

    صلاح الكثيري مملكة الظلام
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    17,101
    الإعجابات المتلقاة:
    16,393
    نقاط الجائزة:
    5,960

    Rank

     

    النقطة الوحيدة اللي أتفق معك فيها هي نقطة ( التسويق )

    فعلا أرى أن تسويق مايكروسوفت ليس بالتسويق الفعال الذي تتلمسه في كل مكان

    سوني ما شاءالله تبارك , عندها تسويق جبار

    في جميع الدعايات الاعلامية نجد ظهور بلايسيتشن 4


    ضعف التسويق لا يقتصر فقط على الاكسبوكس بل على جميع منتجات مايكروسوفت

    فرق شاسع جدا بين تسويق مايكروسوفت وتسويق أبل أو سامسونج

    مايكروسوفت تمتلك منتجات رائعة للغاية لكن للأسف تفتقد لقوة الاعلام وهالته
     

     

    abu3zam ،Gears Of War ،EZEL و 8آخرون معجبون بهذا.
  15. خالد

    خالد Vanguard
    طاقم الإدارة مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/29
    المشاركات:
    7,325
    الإعجابات المتلقاة:
    10,740
    نقاط الجائزة:
    5,110

    Rank

     

    احيانا التسويق ما يكون العامل الوحيد الي يخليك تقرر اي جهاز تريد

    بالذات في بعض المناطق لما تلاحظ شعبية الجهاز المنافس اكبر صعب تحاول تسوق له

    لكن انا متأكد ان حصريات الطرف الثالث تجذب اكثر من حصريات الطرف الاول
    الي سوني تركز عليها حاليا
     

     

  16. H z R

    H z R Hurricane
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/11/22
    المشاركات:
    5,820
    الإعجابات المتلقاة:
    6,781
    نقاط الجائزة:
    3,960

    Rank

     

    اي خرابيط o_O
     

     

  17. Fox Solid

    Fox Solid Philanthropy
    طاقم الإدارة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/10
    المشاركات:
    8,950
    الإعجابات المتلقاة:
    22,266
    نقاط الجائزة:
    5,860

    Rank

     

    ما اتفق معك بكل كلمة كتبتها
     

     

  18. KilluaShigeharu

    KilluaShigeharu New Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    122
    نقاط الجائزة:
    1,810

    Rank

     

    هههه سنو انت نسخة مني
     

     

  19. legend hunter

    legend hunter ♧◇♡♤
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/30
    المشاركات:
    468
    الإعجابات المتلقاة:
    336
    نقاط الجائزة:
    1,860

    Rank

     

    من يومها ومايكرو فاشلة بالتسويق
    وتعطي تصريحات وقرارات يستغلها المنافس علطول وبدون مايتعب نفسه
    القرارت الي جات ببداية الجيل هي مخرب عليهم بتقولون شالو المسؤول السابق وحطو سبنسر طيب بعد ايش بعد ما اعطى الجهاز نظرة سلبية عند كل الكومينوتي وصعب تتغير هذي النظرة للجهاز
    سبنسر شغال شغل جبار وبدا يحسن نظرة السوق للجهاز بس ما اتوقع انه يقدر يغلب المنافس فالمفروض يركز على عنده وينسى انه يحاول يغلب المنافس
     

     

    صلاح الكثيري و H z R معجبون بهذا.
  20. H z R

    H z R Hurricane
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/11/22
    المشاركات:
    5,820
    الإعجابات المتلقاة:
    6,781
    نقاط الجائزة:
    3,960

    Rank

     

    ارجو توضيح السبب :sad:
     

     

  21. HorizOn Style

    HorizOn Style | Chief of Xbox |
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    3,510
    الإعجابات المتلقاة:
    5,155
    نقاط الجائزة:
    3,210

    Rank

     

    موضوع سخيف

    اكس بوكس ون يحتاج واحد فاهم وعاقل يختار للجهاز موب اعلانات كاذبه تسحبه زي ستيشن 4

    الجهاز هو نفسه من 2013 حتى 2015 لا جديد ههههههههههههههههه
     

     

    ابو عابد1 و Mr Dove معجبون بهذا.
  22. Prince Of Milan

    مطرود

    إنضم إلينا في:
    ‏2015/04/25
    المشاركات:
    1,265
    الإعجابات المتلقاة:
    1,480
    نقاط الجائزة:
    1,160

    Rank

     

    مشكلة مايكروسوفت ماهي ضعف التسويق .. الشركة عندها امكانيات عملاقة لكن مشكلتها في اسلوب التسويق واحياناً المادة المسوّق لها وللمصداقية

    اذكر قبل سنين تسويق ضخم من مايكرو لأحد اصدارات الأكسبلورر الجديدة وأنه تغيّر واصبح الافضل و و و .. لدرجة أنهم قعدوا ينزلون دعايات استفزاز وسخرية من متصفحات مثل قوقل و سفاري
    (وفي النهاية طلع متصفح مايكرو الجديد مفقع)

    مبالغة مايكروسوفت في تسويق بعض المنتجات الي ماتستحق التسويق أحد الأمور الي خلّتني افقد ثقتي في منتجاتها
    (ماعدا قطاع الـ Xbox)

    مايكروسوفت مبدعة في قطاع الـ شركات وقطاع الـ Xbox فقط .. اما قطاع المستخدمين رايح فيها

     

     

    صلاح الكثيري ،EZEL و H z R معجبون بهذا.
  23. Fox Solid

    Fox Solid Philanthropy
    طاقم الإدارة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/10
    المشاركات:
    8,950
    الإعجابات المتلقاة:
    22,266
    نقاط الجائزة:
    5,860

    Rank

     

    ما اقدر انتقد اللي احبه

    a0b18e7dc429d4540fe1b7beba035cc8.jpg
     

     

    BK ،abu3zam ،Gears Of War و 5آخرون معجبون بهذا.
  24. Mr Dove

    Mr Dove Xbox Gamer
    فريق المراجعات

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/17
    المشاركات:
    1,776
    الإعجابات المتلقاة:
    2,667
    نقاط الجائزة:
    2,710

    Rank

     

    مايكروسوفت للأسف يبيلها كورسات في التسويق

    لكن كجهاز و شخص فاهم .. أكيد بيعرف إن الإكسبوكس قاعد يقدم أفضل من الآخرين
     

     

    أعجب بهذه المشاركة H z R
  25. ابو عابد1

    ابو عابد1 دامكم بخير انا بخير
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/12
    المشاركات:
    12,442
    الإعجابات المتلقاة:
    15,000
    نقاط الجائزة:
    5,960

    Rank

    #25 ابو عابد1, ‏2015/11/09
    آخر تعديل: ‏2015/11/09
جاري تحميل الصفحة...
  •