استعراض: Battle Chasers

الموضوع في 'إكسبوكس® العام' بواسطة Player One, بتاريخ ‏2017/07/08.

  1. Player One

    Player One Expert Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2017/06/24
    المشاركات:
    419
    الإعجابات المتلقاة:
    2,997
    نقاط الجائزة:
    3,160

    Rank

    #1 Player One, ‏2017/07/08
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2017/07/09

     

    [​IMG]

    بالعام 2015 وعبر حملة دعم ناجحة جداً، حصل المخرج ورسام القصص المصورة Joe Madureira الذي ساعد بتقديم سلسلة دارك سايدرز سابقاً مع شركة THQ على أكثر من 850 ألف دولار من أصل 500 ألف إحتاجها لتمويل مشروعه الخاص بعنوان Battle Chasers: Nightwar، العنوان هو تتمة لأحداث القصص المصورة بنفس الإسم التي عمل عليها المطور سابقاً بتسعينيات القرن الماضي وبأسلوب لعب مبني على النمط التقليدي لصنف الآربي جي الياباني. اليوم نستعرض لكم بعض جوانب هذا المشروع بناءً على رداة فعل الإعلام الذي قام بتجربة اللعبة حتى اللحظة.

    أول ما يلفت النظر لهذا المشروع هو حقيقة كونه لعبة JRPG من تطوير غربي، وهو الصنف الذي يعاني العديد من "الترنحات" بمستواه منذ آخر جيلين وهذا ما يدفعنا لترقب أي محاولة من خارج اليابان لتقديم تجربة جيدة وخصوصاً عندما يعدُنا مطورها بتقديم التجربة المرضية لعشاق الصنف من خلال مشروعه. في الحقيقة joe لا يعتبر نفسه غريباً على الفن الياباني فقصص باتل تشيسرز المصورة خاصته وطريقة رسومها متأثرة بالقصص المصورة اليابانية "المانغا" وهو أول سبب دفعه لتطوير لعبة بتصنيف JRPG بحقوق قصصه.
    [​IMG]

    أسلوب القتال كما هو متعارف بأغلب ألعاب تعاقب الأدوار الكلاسيكية وإن أردنا التقريب أكثر فهو شبيه بما قدمته سلسلة Atelier Iris، لديك ثلاث شخصيات بساحة القتال مع تصوير جانبي وتعطي شخصياتك أوامر القتال حسب دورها على الخط الزمني يسار الشاشة الذي يوضح متى يحين دور كل شخصية للقتال حسب سرعتها. حتى الآن لا يوجد شيء جديد كلياً على محبي الصنف لذا لننتقل لجانب آخر من أسلوب القتال.

    لديك ثلاث خيارات للقتال الأول الهجوم العادي، الثاني إستخدام الضربات السحرية التي تستنزف عداد MP والثالث مخصص لتنفيذ ضربات Burst الخاصة بالشخصيات والتي تستهلك عداداً منفصلاً خاصاً بها يمتلئ أثناء القتال على ثلاث مراحل وعندها تستطيع إستهلاك جزء منه لتفعيل مهارة Burst التي تريد تنفيذها وغالباً يرافقها مقطع سينمائي قصير. يوجد خيار لإستخدام الأدوات "Items" وخيار للهرب من المعارك، خيارات معتادة أيضاً كما نرى لكن إضافة مهارات Burst قد تضيف القليل من التنوع على القتال.
    [​IMG]

    المطور يعدنا بأن يقدم أسلوب القتال استراتيجيات لعب على مستوى عالي من الجودة، بحيث تستطيع دمج هجمات مقاتليك والتنسق بينها لتلحق أكبر قدر ممكن من الضرر على خصومك مثل زعزعة دفاع الخصم بهجوم أحد مقاتليك بينما يقوم البقية بتصويب ضربات مباشرة له لتلحق كمية كبيرة من الضرر له، لم يتم الإفصاح الكثير من هذا الجانب لكن الحديث عن هذا الجانب والإهتمام به هو مؤشر بكون اللعبة تستهدف محترفي الصنف الذين يبحثون عن التحدي بنزالات الآربي جي عن طريق بناء الإستراتيجيات العميقة أثناء القتال، لذا ستكون ميزة قيمة تضاف لصالح اللعبة في حال كان التطبيق موفقاً.
    [​IMG]

    طريقة المغامرة والإستكشاف تكون بالتجوال بخارطة عالم اللعبة التي يمكن من خلالها مشاهدة الزنازن المتاحة لدخولها واستكشافها بحرية أكبر، حيث تجمع الكنوز وتتخطى الأفخاخ والعقبات التي قد تعترضك وتقاتل الأشرار الذين يكونون بارزين لناظريك ويتجولون بالزنزانة فإن لامسك أحدهم تدخل بنزالٍ معه. يمكن التبديل بين شخصياتك أثناء التجول بالزنزانة للإستفادة من مهاراتهم الخاصة بتخطي حواجز الزنزانة، بهذه الإضافة يكون المطور قد أوقع نفسه عرضة للإنتقاد لأن ذلك سيؤثر على تجربة التجوال بالزنازن وعليه أن يطبقها بطريقة مرضية للاعبين.
    [​IMG]

    من الإضافات المثيرة التي وعد بتقديمها المطور هي ميكانيكية ال Mystery Cube حيث يظهر لك صندوق غامض بالزنزانة تقوم بوضع إحدى أدواتك بداخله من ثم يختفي ويظهر بمكانٍ آخر من الزنزانة فإن عثرت عليه ستكافئ بأداة أفضل من التي أودعتها بداخله، إضافة لكون الزنازن ذاتية التكوين فالمطور يطمح ليغير تجربة التجوال بالزنانزن بألعاب صنف JRPG لتكون أكثر متعة منذي قبل. الميكانيكية الثانية هي قدرتك على دمج أكثر من إحتياجك أثناء استخدام نظام Crafting لأدواتك لكي يكون الأمر أشبه بالمخاطرة للحصول على عتادٍ أقوى عوضاً عن دمج قائمة أدوات محددة وبنتيجة واحدة دون أي مكافآت إضافية.
    [​IMG]

    نتطلع لتجربة Battle Chasers: Nightwar حال صدورها نهاية العام الجاري بشهر أكتوبر على أجهزة الجيل الحالي ورغم إيقاننا مسبقاً بأن المطور قد رفع سطح التوقعات لمشروعه مقارنة بحجم فريقه الصغير لكن نتمنى بأن تنجح لعبته بتقديم تجربة مميزة تضاف لتعزيز مكتبة ألعاب JRPG التي باتت بأمس الحاجة لمنقذ يعيدها للواجهة مجدداً.​
     

     

    ابو عابد1 ،Abo-JezzA ،MHK.14 و 15آخرون معجبون بهذا.
  2. الرسام

    الرسام Professional Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2016/06/16
    المشاركات:
    1,603
    الإعجابات المتلقاة:
    2,417
    نقاط الجائزة:
    4,210

    Rank

     

    موضوع متقن بكل تفاصيل حول لعبة
    ورغم اني لم اللعب و لا تعجبني اسلوب العاب جي ار بي جي
    ولكن الموضوع يستحق الثناء عليه
    والشكر لجهود اخي Player one
     

     

    أعجب بهذه المشاركة Player One
  3. VEMTO

    VEMTO SIEG KAISER
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/09/15
    المشاركات:
    9,398
    الإعجابات المتلقاة:
    18,468
    نقاط الجائزة:
    7,460

    Rank

     

    day one إن شاء الله
    من اكثر العاب الأندي والكيك ستارتر الي متحمس لها وشدتني من وقت إعلانها وعلى رغم ان حملتهم في كيكستارتر كانت من انجح الحملات ما حصلت على التغطية الي تستحقها في e3 حتى joe كانوا حاطينه بديمو لعبته في غرفة صغيرة كأنها ملحق خارج المعرض.
     

     

    KAIDO و Player One معجبون بهذا.
  4. SnowTeen

    SnowTeen Master Chief
    طاقم الإدارة مشرف عام

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/09
    المشاركات:
    19,102
    الإعجابات المتلقاة:
    34,048
    نقاط الجائزة:
    10,960

    Rank

     

    ماشاء الله موضوعك كافي يملئ اي فراغ يخص اللعبه عند اي شخص
    انا اذكر اللعبه من زمان ايام كيك ستارتر ولكن ما جاني ذاك الشعور بالحماس لها او الاثاره كونها jrpg وبالعاده انا ابتعد عن ذا النوع من الالعاب
    ولكن ممكن اجربها في حال نزلوا لها ديمو او تجربه او نزلت بسعر رخيص (اقل من 15 دولار)

    +تم تعديل بعض الاخطاء الاملائيه بالموضوع (ممكن ماتحس بالتعديل ولكن إذا حسيت فيه فالسبب انا :steal-onion-head-emoticon:)

    فعلًا , البطل شبيه بشخصية قارا من Bastard
    [​IMG]

    [​IMG]

    مع شوية تعديلات على اللبس والاسلحه تخليه يشبه قاتس من berserk واللعبه لها كوميك صدرت من 98 الى 2001


    انا صراحه على اني اكره هذا النوع من الالعاب ولكن ودي بلعبة Darkest Dungeon اكثر من ذا اللعبه
     

     

    أعجب بهذه المشاركة Player One
  5. Player One

    Player One Expert Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2017/06/24
    المشاركات:
    419
    الإعجابات المتلقاة:
    2,997
    نقاط الجائزة:
    3,160

    Rank

     

    تسلم أخي على التصحيحات الإملائية، تعرف الموازنة بين الإملاء والموضوع يكون ضعيف لما تكون التدوينة طويلة

    بالنسبة لصنف JRPG أنصح بدخوله بلعبة من الجيل الخامس أو السادس لأن العناوين الحالية متشتتة بين جماهير الكاجوال "المبتدئين" والفان سيرفس بالإضافة لتهجين الصنف بالعديد من الأشكال والأنواع والتي بنظري تعتبر خطوة خاطئة ضيعت هوية الصنف لتقديم تجارب غير موفقة
     

     

    أعجب بهذه المشاركة SnowTeen
  6. Player One

    Player One Expert Gamer
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2017/06/24
    المشاركات:
    419
    الإعجابات المتلقاة:
    2,997
    نقاط الجائزة:
    3,160

    Rank

     

    الإعلام مشغول بتصاريح الشركات ونقل الفيديوهات "الجاهزة" ومشاهدة الحروب الوهمية بين الفانز ... راحت أيام المجلات اللي تنزل بالشهر مرة وتقدم تغطيات ومقالات وحلول تكفي القارئ لنصف سنة قدام

    الحقيقة المؤسفة، بأن الإعلام + المطور + اللاعب
    كل واحد منهم يشارك ببناء سوق الألعاب
    وكثير ألعاب ضاعت بسبب الإهمال "الزائد عن الحد" لأحد هذه الأطراف

    شخصياً، أرى بأن ألعاب الأندي لهذا العام هي الأفضل منذ بداية الجيل ورغم ذلك ما أخذت ربع التغطية اللي حظيت بها تلك الألعاب
     

     

    Fox Solid ،MHK.14 ،VEMTO و 2آخرون معجبون بهذا.
  7. mmo9a7e

    mmo9a7e Invincible under the sun
    عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2014/08/27
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    نقاط الجائزة:
    3,060

    Rank

     

    الاسبوع الماضي انهيت child of light و التجربة كانت ولا اروع اتمنى هذي ترتقي لها ... اهم شيء الزنازن يكون فيها الغاز لو بسيطة مب فقط استكشاف
     

     

جاري تحميل الصفحة...
  •