مراجعة The Sinking City

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

xViRUSx

دنـعـم
فريق المراجعات
مجموعة المساهمين
إنضم
16/08/2014
المواضيع
132
المشاركات
2,677
مستوى التفاعل
3,767
النقاط
9,710


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معلومات عن اللعبة
  • المطور : Frogwares
  • الناشر : Bigben Interactive
  • نوع اللعبة : تحقيق وأكشن مغامرات
  • الأجهزة : XboxOne PS4 PC // تدعم الأجهزة المحسنة XboxOneX PS4 Pro
  • تاريخ الإصدار : 2019-06-27
  • حجم اللعبة : 13.9 جيجابايت
  • دعم اللغة العربية: نعم ترجمة نصوص وقوائم
  • الموقع الرسمي :
  • سعر اللعبة : المتجر السعودي (287-ريال) - المتجر الامريكي (60$)


لعبة The Sinking City هي من فريق التطوير Frogwares الشهير بالعاب التحقيق شيرلوك هولمز ومن نشر Bigben Interactive، وقصة اللعبة مستوحاة من الرواية الشهيرة كثولو ميثوس، وهي مجموعة من القصص الخيالية وقصص الرعب التي انتشرت في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي. قصة المدينة الغارقة تأخذنا برحلة مع بطلنا تشارلز ريد بعد وصوله إلى مدينة أوكمونت التي إجتاحها الطوفان وإنتشار الأمراض والهلوسة. وبطلنا كان مشارك في الحرب العالمية الأولى، وبعد ذلك عمل كمحقق خاص، ولسوء حظه، عند وصوله المدينة، كان الميناء مغلق حيث وقعت حادثة إختفاء لابن شخصية مهمة في المدينة، حيث أنه أغلق الميناء ولم يسمح لأحد بالدخول أو الخروج منه قبل العثور على ابنه المفقود، وهنا تكون أول المهمات التي تستلمها وتبدأ الرحلة في عالم كئيب غريب فيه الكثير من الغموض والتشويق بقصة مثيرة. ومع كل تقدم تكتشف المزيد من الأسرار. اللعبة تكافئك على الاستكشاف والبحث، حيث ستجد الكثير من المعلومات والتفاصيل الصغيرة التي تكون مفيدة لتحديد مسار القضايا التي تقوم بها أو تكشف سر من أسرار العالم، أعجبتني القصة والاهتمام بالتفاصيل فيها فمثلا في احدى المرات وجدت ورقة تبدو عادية ولكن فيها معلومات كثيرة ومهمة لم تكن إجبارية أو شيء من هذا القبيل.

اللعبة تعطيك حرية كبيرة في التحقيق والبحث ولا تمسك بيدك وتدلك على كل شيء، أنت محقق، فكر، إبحث، وأكتشف..



القصة لا غبار عليها تقدم تجربة ممتعة ولكن لاحظت أن كل شخصية أتجه إليها تطلب مني مهمات مملة، مثل افعل هكذا وأساعدك.. أبحث لي عن شيء وأساعدك.. ومع التقدم في اللعبة تصبح لا تطاق أبدا!
عالم أوكمونت أراه مميز وسيء في نفس الوقت، حيث أنه مميز في الأجواء العامة والسوداوية والشعور بالمدينة الكئيبة، وسيء لأنه فارغ لا أساس له من ناحية المهمات، لا تفعل فيه شيء فقط المشي في مسافات طويلة.. ووجود قارب لتتنقل في أنحاء المدينة بتحكم سيء وكثير من المشاكل التقنية من تعليق القارب وغيرها.. العالم كان فرصة ثمينة لجعل اللاعب يشعر بالاندماج الكامل والتشجيع على البحث والاكتشاف من دون المهام أو التحقيقات، ولكن للأسف كل ما هنالك هو الذهاب إلى منطقة المهمة والبحث فيها ولا يوجد شيء لفعله في أي مكان آخر..



أسلوب اللعب ينقسم إلى قسمين مهمين، الأول القتال والآخر التحقيق، الأول بدائي محبط وممل! القتال من أسوء الاشياء في اللعبة ضد وحوش غير ممتع قتالهم وطريقة تحكم سيئة ومع الكثير من المشاكل التقنية يصبح الامر أكثر سوءا، ولكن على النقيض من ذلك أسلوب التحقيق، وهو الأهم، جيد وممتع والشعور الرائع بالإنجاز وإتمام القضية بكشف أسرارها وبعض المهمات تقدم خيارات مثلا تقديم المجرم للعدالة أو العفو عنه لسبب قد تجده يستحق العفو. التحقيق وجمع الأدلة ممتع، ولكن اللعبة تعتمد على نفس الأسلوب المكرر في المهام طوال الوقت وهذا يجعلك تمل بسرعة..
المحتوى كبير سواء من المهمات الرئيسية أو الجانبية، وبعض المهات الجانبية تفيدك في المهمات الرئيسية بشكل طفيف.



المدينة الغارقة حقا غارقة في المشاكل التقنية..! من الواضح جدا صدور اللعبة قبل إكتمالها، فاللعبة تعاني من هبوط الإطارات بشكل متكرر ، الأخطاء الرسومية ومشاكل في الصوت وتطابق الشفاه مع الكلام وغيرها، وقد لاحظت أيضا أنه أثناء التجول في العالم، الشخصيات تختفي وتعود بشكل مفاجئ ومستمر..

القوائم غير عملية، تحتاج تدخل إليها كثيرا لاعتماد اللعبة على القراءة وجمع المعلومات والادلة، وكل مرة تفتح القائمة ستعاني من البطئ والأسوء الخريطة تعاني من نفس الشيء.. والخريطة تحتاجها كثيرا في اللعبة ومن أهم العناصر حيث اللعبة تعتمد بشكل كبير على الخريطة مثلا يقال ان اخر مرة شوهد الشخصية في شارع جاد غرب الميناء وعليك البحث بنفسك لتجد المكان وكل مرة تقوم بفتح الخريطة تجدها بطيئة وغير عملية .
أخيرا اللعبة تدعم اللغة العربية ولاكنها مع أنها بصراحة لم تكن جيدة، حيث مشاكل الترجمة النصية والكلمات الغير مفهومة ومشكلة الشريط حروفها متقطعة ومقلوبة مثال "شارع اكس بوكس" تكون " س ك و ب س ك ا ع ر ا ش " .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعجبني/+

  • + قصة ممتازة ومليئة بالتفاصيل الغامضة وعالم اللعبة الغريب الذي يقع في مدينة أغرقها فيضان المحيط. أيضا الشخصيات ممتازة في الحوارات والتمثيل الصوتي رغم وجود بعض الشخصيات الضعيفة ووجود مشكلة تطابق الشفاة مع الكلام.​
  • + حل القضايا وشعور الانجاز حيث أن اللعبة لا تعطيك التعليمات والمساعدة في جمع الأدلة وربطها مع بعضها وعليك انت أن تقوم بذلك، فاللعبة تكافئك كلما جمعت أدلة أكثر، وتكون لديك رؤية أفضل لحل القضية.​
  • + المهام ممتازة سواء الأساسية أو الجانبية وترابط بعض المهمات الجانبية مع الأساسية بشكل بسيط.​
  • + عالم سوداوي مجسد بشكل ممتاز .​

لم يعجبني /-

  • - المشاكل التقنية كارثية ومن أسوء الألعاب التي جربتها على Xbox One X، فيها الكثير من المشاكل في كل شيء تقريبا من الأخطاء التقنية والرسومية وهبوط معدل الإطارات بشكل مستمر وتقطيع الصوت وغيرها الكثير من المشاكل التي تفسد التجربة .
  • - العالم المفتوح لم يخدم اللعبة إطلاقا، عالم بائس ميت لا يوجد فيه تفاعل أو أي شيء مثير للاهتمام.
  • - التكرار مع التقدم في اللعبة من حل القضايا والوحوش وقتالهم البائس وأسلوب اللعب لا يساعد أو يشجع لذلك.. اللعبة تفقد جوهرها مع التقدم في اللعبة رغم شعور الإنجاز عند حل كل قضية موجودة، ولكن كلها بنفس الاسلوب.
  • - نظام القتال وميكانيكيات التصويب بدائية ومن أسوء مشاكل اللعبة. تحكم سيء وتصميم الوحوش وقتالهم ملل ومكرر .
  • - قوائم اللعبة معقدة وغير عملية ولا تستخدم إلا عصي الانالوق فقط، كذلك الخريطة بطيئة.

ملاحظات /*
  • * اللغة العربية لم تكن متقنة حيث يوجد بعض المشاكل في الترجمة وكلمات مترجمة حرفيا يضيع المعنى الحقيقي لها، وأيضا مشكلة الحروف المتقطعة والمقلوبة.
  • * اللعبة إذا تم إصلاح المشاكل التقنية ستكون تجربة أفضل بكثير.. إذا كنت مهتم باللعبة من الممكن إصلاح المشاكل في تحديثات قادمة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التقييم النهائي

10/5



The Sinking City لعبة تقدم قصة غامضة ومشوقة وتقدم طريقة تحقيق ممتعة، ولكنها تقع في مشاكل عديدة أهمها عالمها المفتوح الغير مشجع والعديد من المشاكل التقنية وأسلوب اللعب المكرر ونظام قتال يحتاج الكثير من العمل.




All Rights Reserved to XboxAR ©
هذه المراجعة تمت على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر وعلى جهاز Xbox One X .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

صلاح

مملكة النور
Special Agent
مجموعة المساهمين
إنضم
12/08/2014
المواضيع
127
المشاركات
31,736
مستوى التفاعل
31,708
النقاط
16,710
مثل ما سماها @Abdullah Reviews غارقة في الفشل هههههه
تقريبا الكل يتفق على أن اللعبة مليئة بالمشاكل المتنوعة رغم فكرتها الجميلة
عموما اللعبة لابد يكون لها جزء مستقبلي وخالي من أية مشاكل وذا جودة عالية في أسلوب اللعب وتنوع المهام والتطويرات وغير ذلك والأهم يتركوا عنهم شيء اسمه عالم مفتوح ويخلوها خطية أفضل بكثير
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى