نقاش الاستديو القادم لمجموعة مايكروسوفت هل سيكون استديو ياباني ومن هو؟

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
78
المشاركات
5,319
مستوى التفاعل
9,985
النقاط
9,460
لو نلاحظ في إستحواذات مايكروسوفت او فكرتها الحالية من الإستيديوهات هي الإستحواذ على إستيديوهات مميزة و ذكية و فيها عناصر ذات خبرة و الأهم من ذلك العدد يكون منطقي ( مثلا ما بين 60 مطور و إنته طالع ) لكن في مقابلة مع ساكاجوتشي بنفسه في 2018 قال الإستيديو حقي ما راح يكون أكثر من 20 شخص ( ) ف إذا مايكروسوفت تبغى تستحوذ على إستيديو صغير فيه أمثلة كثيييييرة موجودة و أفضل و شغلهم مضمون على سبيل المثال ( Moon و أيضا Giant Sparrow )

لكن السؤال اللي يطرح نفسه إيش هو الإستيديو المتوفر في اليابان و مايكروسوفت تقدر تستحوذ عليه و يقدم لك العاب مميزة حاليا أنا اشوفهم إثنين فقط White Owls و platinum و معاهم Acquire - اي شيء غير هذيل بيكون إستحواذ عادي جدا و مش مهم إلا أحد هذه الإستيديوهات الصغيرة قرروا يتحدون نفسهم و يكلمون مايكروسوفت بأنه نحنه نبغى دعم قوي و مطورين أكثر و راح نجيب لكم العاب متوسطة الحجم ( يعني بمستوى مثلا بيرسونا و نيير و بايونيتا )
على حسب معلومات كل استديو ماعدا بلانتيوم جيمز
فااستديو Acquire لم يعمل اي لعبة لمنصة الاكس بوكس يعني شغلتها صعبة بالاستحواذ اغلب العابه للبلاي وللويندوز ونتتندو
والاكس بوكس ليس في قائمته
White Owls استديو جديد وماعنده مشاريع كثيرة..

استديو Acquire ممتاز لديها العاب كثيرة وكل العابه يابانية بحته بحيث لا بلانتيوم جيمز ولا حتى فروم سوفت وير
لديهم العاب يابانية بحته بقدر هذ الاستديو.يعني هو متأصل بالعاب اليابانية ولكن قد لاينضم لشركة
ليس له خلفية للعمل على الاكس بوكس.

اغلب الاستديوهات الي ضمتهم مايكروسوفت لها علاقة تطوير العاب مسبقة معهم نينجا ثيوري شق طريقه من منصة الاكس بوكس
اوبيسيديان وانكزيل على حاسب وايضاً كان في مشروع لعبة ار بي جي لم توافق عليه الادارة السابقة للاكس بوكس
اوندد لابز وبلاي جراوند من صنع مايكروسوفت.
دبل فاين مديرة استديوهات هيلو ساهمت في تطوير العاب لهم.
يعني تقريباً ممكن اقول الي استديو الذي لديه خلفية وعمل مسبق مع مايكروسوفت هو من يمكن التحاور معه حول الاستحواذ.
يعني ممكن هذة النقطة هي نقطة نطلاق عملية الاستحواذ

لذا بلانتوم جيميز ممكن واستديو Mistwalker كذلك.
 

Corvo Attano

Expert Gamer
عضو
إنضم
26/05/2016
المواضيع
0
المشاركات
710
مستوى التفاعل
699
النقاط
5,710
أتشرف اليوم بفك معلومة حصرية هنا في XboxAR متأكد بتصدم الجميع وشكراً @الرسام لأنك فتحت الموضوع:

استدويو +Feelplus

سمعتوا فيه؟
هذا الأستوديو الياباني كان السبب بحصولكم على كل ذلك الدعم الياباني لمنصة الـ Xbox360 وليس لأي سبب آخر، كـ جهاز الون فاشل وجهاز الـ 360 ناجح وغيرها من سوالف الإعلام المبتدئ

لاحظت مايكروسوفت ضعف اقبال المطورين اليابانيين لـجهاز الـ Original لهذا قام بيتر مور والمسؤولين على وقتها بإنتقاء فريق ياباني محلي للعمل كوسيط لهم لدعم منصة الـ 360 وكان هذا الإستوديو هو Feelplus فتلقى دعم من مايكرو خصيصاً لنقل ألعاب الشركات "المتكاسلة" لمنصتها وهو من قدم لنا ألعاب Mistwalker وهذا الأخير كان له الإدارة والتخطيط للمشاريع فقط، وفيل بلس كان يساعد بالمشاريع الحصرية اللي تم تطويرها من شركات الطرف الثالث بأدوار رئيسية مثلاً يشيل عن سكوير موضوع الإضاءات وغيرها في Star Ocean متخيلين الوضع؟ واسمه موجود بنهاية معظم الألعاب اليابانية اللي توفرت لمنصة الإكس بوكس: أترك لكم هذا الرابط لمعرفة من جلب لعبة Soda51 للإكس 360 اقرؤوه بعناية:




المشكلة بأن مايكرو ما أحكمت قبضها على الفريق فكان مستقل يقدر يدعم أي منصة ثانية وأيضاً مصير مستقبله مفتوح لأي نهاية متوقعة وبعد ما قللت الشركة دعمها عن الفريق قام واندمج مع شركات أخرى وانقطع دعم اليابانيين بشكل مفاجئ، اللي هو فعلياً دعم من مايكروسوفت لنفسها على طريقتها.

المستقبل ...

الحل نفس ما كان في بالي وهو بتأسيس قسم ياباني لـ MSGP ووظيفته تكون مثل القسم الرئيسي بس باليابان، لكن مع القصة اللي شاركناكم فيها اليوم نقدر نقول بأن لدى الشركة خيارات أكثر مما نتوقع، فتقدر على سبيل المثال تستعين بواحد من الأستوديوهات المذكورة بقائمة @الرسام وتموله على أن يلعب دور الوسيط ومنها يساعد بجلب الألعاب والحصريات لمنصات الشركة ومنها يعمل بشكل مستقل بمشاريعه الخاصة،،، والله أعلم

المهم، توضحت فكرة دعم منصة الـ Xbox360 ومن الجيد بأن المرء يرجع للماضي ففيه دروس وعبر للحاضر والمستقبل : )
انشاء استديو ياباني او استديو لهم تاريخ طويل مع الاكس بوكس يفضل يكون دورهم جلب العاب و توقيع حصريات طرف ثالث و مساعدة جميع المطورين اليابانيين - و استديو اخر لتطوير الحصريات يابانية و حاب اضيف التوقيع مع اي انمي مشهور و عمل حصرية كلعبة على المنصة
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
78
المشاركات
5,319
مستوى التفاعل
9,985
النقاط
9,460
لعبة Cry On من المطور Hironobu Sakaguchi مبتكر ومخرج ومؤسس استديو Mistwalker
مشروع ممكن اعادته للحياه.هذة اللعبة كانت مشروع لعبة حصرية للاكس بوكس360 تم الغاءها من قبل مخرج اللعبة
لو انضم الفريق لمايكروسوفت فهذا المشروع مثل وضع مشروع نينجا ثيوري كان قيد العمل وتم ايقافها وتم اعادة للحياه بعد ان انضم لمايكرسووفت
فلما لا لو استديو Miswalker انضم لمايكروسوفت فهناك مشروع بينهم متوقف عن العمل.
يجب عليك التسجيل لمشاهدة الوسائط
 

Adil ALwashahi

New Gamer
عضو جديد
إنضم
16/06/2019
المواضيع
2
المشاركات
46
مستوى التفاعل
37
النقاط
20
للاسف الياباني متعصب لمنتجه و لوطنه يعني مهما كانت خطوات مايكروسوفت جادة في الدخول للسوق الياباني راح تضل معظم المبيعات هناك اذا ما كلها لسوني لدرج عندي تخيل ان اللي يشتروا اكس بوكس في الياباني ابناء الدبلوماسيين الغربيين و يمكن بعض ال microsoft fan boys
في الوقت اللي تشتري فيه المناطق حول العالم الاكس بوكس بعشرات الالاف بتكون المبيعات في اليابان بالعشرات فقط حتى في جيل البلايستيشن كان نفس الوضع.
هذا الرابط يوضح الفرق :


من غير ان القانون الياباني يعطي قيود على الشركات الامريكية بالذات انها تشتري شركات يابانية.
لكن بطبيعة الحال على مايكروسوفت انها تحاول تشتري او حتى تاسس لها استوديو او وسيط للاستوديوهات اليابانية.
و عليها انها تستثمر اكثر في استوديوهات التطوير الكورية اللي راح تظهر نفسها كمنافس لليابانية مع ان حضورها حاليا اكبر في مجال العاب MMO لكنه توجه مايكروسوفت تحتاجه لخدمة البي سي و ممكن يكون اضافة لاجهزة الكونسول مثل لعبة Black Desert .
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للمشاركة

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بإنشاء حساب على مجتمعنا. سهل جداً!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ سجل دخولك هنا.

أعلى