مراجعة Gears 5 | يربطنا ما يجري في عروقنا

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
05/02/2016
المواضيع
268
المشاركات
4,957
مستوى التفاعل
6,625
النقاط
11,210
20936



عندما نتحدث عن ألعاب التصويب من المنظور الثالث، فسلسلة Gears Of War أول من تقفز في مخيلتك.. سلسلة الألعاب الشهيرة التي حصلت على لقب أفضل Third Person Shooter من العديد من اللاعبين والنقاد، سلسلة الألعاب التي جعلت Epic Games أشهر من نار على علم! السلسلة التي جعلت كثيرين منا يعشقون منصة XBOX! قدمت إلينا Gears Of War حبكتها الرائعة وشخصياتها الأسطورية وأسلوب لعبها الأيقوني في ثلاثة أجزاء و 5 سنوات.. ظننا بعدها أنه حان وقت وداع أسطورة الجيل السابع.. ولكن، في 2016 عادت إلينا من الأستديو المبدع The Coalition تطرق الباب لبداية جديدة عظيمة تليق بهذا العنوان.. وفي هذا العام.. فتح الباب لما هو أكثر من عودة!... إن سألتني قبل أسبوع، ماذا تتوقع من Gears 5 ؟ لكنت قلت: "ليس الكثير، قد تتفوق على الرابع أو Judgment، ولكن لن تصل لمستوى الثلاثية".. أما اليوم فلدي كلام آخر أقوله عن Gears 5.. إليكم مراجعتي للعبة..

20937


معلومات عن اللعبة

المطور: The Coalition
الناشر: Xbox Game Studios
المنتج والمبتكر: Rod Furgosson
المنصات: Xbox One, PC
تاريخ الإصدار: 2019/9/10
النوع: تصويب، منظور ثالث، عالم مفتوح
التصنيف العمري: +18


القصة

قبل 8 سنوات، وتحديدا في 2011 عندما صدرت Gears Of War 3 وكانت الختام القصصي للسلسلة، كنت حزينا أنها النهاية.. أردت المزيد من Gears Of War.. فعندها تساءلت في نفسي: "إذا كان هناك أجزاء جديدة من السلسلة.. فكيف ستكون القصة؟ هل سيظهر عدو جديد؟ هل سيعود ال Lucust بأعجوبة ما؟.." كل الإجابات والتكملات التي حصلت عليها من مخيلتي وقتها كانت "خايسة".. فسلمت الأمر وقلت لا أظن أنه سيأتي يوم وترجع فيه السلسلة.. وحتى إن عادت، فالقصة لن تكون أبدا بجودة قصة الثلاثية.. وهذا ما حدث مع Gears Judgment، وكذلك Gears 4 جسدت عودة ال Lucust بهيئة جديدة سميت Swarm بشكل سطحي غير منطقي.. ولكن Gears 5.. تلك قصة أخرى!

تدور قصة اللعبة بعد نهاية الجزء الرابع ورواية Gears Of War: Ascendance التي تعد Interquel بين أحداث الرابع والخامس. ال Lucust قد عادو بنسختهم الجديدة ال Swarm، وهم يبحثون عن ملكتهم الجديدة، ويصدف أن Kait هي حفيدة الملكة Mayrah! فبعد أن أخذو أم Kait لتكون ملكتهم، جاءت الأخيرة وقتلت أمها بطلب منها.. والآن أصبحت Kait هي هدفهم الجديد! Kait بشخصيتها الشجاعة والباسلة ترفض الاختباء والهرب، وتقرر الإنضمام لل COG هي و JD و Del، باعتقادهم أن تحالف ال Outsiders مع ال COG وتوحيد جهودهم هو الخيار الأفضل لمواجهة هذه الكارثة الجديدة (ينصح بشدة قراءة ملخصاتنا لفصول الرواية الثلاث: 1 ، 2 ، 3 وذلك لأن أحداثها Sequel مباشر للجزء الرابع و Prequel للخامس). وكما نصت نهاية الرواية، يقرر Marcus و Baird أنه لابد من إعادة تفعيل سلاح ال Hammer Of Dawn لأنه لا فرصة لهم أمام ال Swarm بدونه، خاصة وأنهم يعانون مشكلة مع أعداد الجنود الضئيلة لديهم مقابل الأعداد الضخمة لل Swarm، على الرغم من رفض قائدة ال COG نهائياً للفكرة.. ستصور القصة بشكل أساسي 3 مظاهر ومحاور للأحداث: محاولات أبطالنا إعادة تفعيل ال Hammer Of Dawn ، ورحلة Kait لمعرفة ماضيها وحقيقة ال Lucust وعلاقتها بنسل جدتها Mayrah ، وأخيراً عودة الحرب بين ال COG وال Lucust..

القصة اتخذت أسلوب تراجيدي ومأساوي مؤلم مشابه لما جاء في الجزء الأول من السلسلة، بل بصراحة هو أكثر تراجيدية ومأسوية منه! ومع حصر أفراد ال Party في شخصين أغلب الوقت شعرت بشيء من الرعب وال Survival.. فكما قال صديق: "Gears Of War is more gears when there's only two characters in the Screen" أي أن شعور الخوف والحذر وال Survival الذي كان سائدا في الجزء الأول من السلسلة لا يتحقق إلا عندما لا يكون معك إلا شخص واحد، ومع القليل من الهدوء والظلمة والمشاهد المفجعة.. ستشعر بأنك تلعب Gears! وهذا ما عاد في Gears 5 كما أسلفت ورفع من قيمة التجربة.. وأيضا من مستوى الأدرينالين لدي.. شعور رائع!

20938


بداية الأحداث كما هي بداية كل جزء، باردة وهادئة، ولكن سرعان ما ستبدأ الأحداث والسرد بالتطور والتحسن وستضل بمستوى ممتاز وثابت حتى منتصف اللعبة، ويتراجع قليلا في الربع الثالث من اللعبة ثم يعود للمستوى الممتاز في الربع الأخير منها.. المثير للإعجاب بخصوص قصة وأحداث هذا الجزء أنها مزجت عناصر قصصية من جميع الأجزاء السابقة، الحروب الطاحنة والمعارك الضخمة الملحمية والتراجيدية من Gears 1 & 2، والتعمق القصصي والسرد المشوق للأحداث الغامضة والمثيرة من Gears 2 & 3. والتركيز القصصي في هذا الجزء كان مسلط بشكل شبه كلي على أصل مخلوقات ال Lucust ونشأتهم وأسباب ارتباطهم ب Mayrah.. في هذا الجزء أخيراً يتم الكشف عن تفاصيل نشأة ال Lucust وحقيقتهم الغامضة وعلاقتهم ب Mayrah، وتجيب اللعبة في هذا الخصوص عن معظم الأسئلة التي دارت في بالنا منذ بداية السلسلة.. بصراحة، ذهلت كثيرا من القصة! حيث تم تقديم تحليل وأجوبة منطقية جداً و it makes sense ولم أستطع توقعها أبداً! الجميل أنها تعطيك روابط مباشرة بأحداث الأجزاء الماضية وستجعلك تشعر أن هذه الحقائق والأجوبة مكتوبة منذ الثلاثية، لمطابقتها التلميحات والأحداث المبهمة من الجزئين الثاني والثالث من السلسلة.. والذي أضفى عمقاً وجوا مثالياً لها هو طريقة تقديمها وسردها، إذ يشوبه غموض ضحل مخيف في البداية، وستعطيك اللعبة في البداية Hints وأوراق تحكي جزء كبير من القصة ولكنك لن تفهم منه شيئاً حتى تصل نهاية الفصل حيث ينكشف الغطاء كاملاً وتفهم تدريجياً ما رأيته وكان غامضا لك! وردة فعلك ستكون "وااو!" لعبت جميع أجزاء السلسلة وعشقتها ولم أشعر قط بهذا القدر من الذهول والتفاجئ بمستوى السرد الرائع!

ما أعجبني أيضاً في القصة هو إعتمادها بشكل كبير على Flashbacks من الثلاثية، ستمر بالكثير من المناطق التي مررت فيها من قبل وخضت فيها مغامرات لا تنسى، وستتحدث الشخصيات كثيراً عن أحداث الماضي وتربطها بالحاضر، حتى أنك ستجد Objects في العالم من الأجزاء الماضية!! .. أحب هذا التوجه القصصي في الألعاب الذي تكون فيه أجزاء اللعبة مترابطة قصصيا حتى في أبسط التفاصيل، وهذا من أهم الأسباب التي جعلتني أعشق Gears 5 و Gears 4.. أحب ال Flashbacks، هي تعطيني شعورا جميلاً..



الشخصيات والحوارات

من الأمور المميزة والتي ضمنت النجاح ل Gears 4 هي عودة شخصيات الثلاثية المحبوبة، بداية من عودة Hoffman في عرض البداية، إلى عودة Marcus التي حرقها علينا الأستوديو في عروض E3 للعبة.. وأيضاً عودة الثنائي الرائع Baird و Cole وصديقتهم Sam.. في Gears 5 تعود لنا نفس الشخصيات بتواجد أكثف أشعرنا بوجودهم أكثر من الجزء الرابع، والتواجد الأكثف يعني محادثات أكثر! ستستمعون للكثير من حوارات Cole الجنونية والمضحكة، وطرائف Baird وحبه للعلم ومدح نفسه واختراعاته، وكذلك Marcus وطقطقته القاسية الرهيبة.. ونعم، هناك شخصيات أخرى ستعود في هذا الجزء بنفس مستواها الجبار السابق! ما يفعله الفريق صراحة يجعلك تشعر أنهم يفهمون العشاق جيداً، فما قدموه بالشخصيات والحوارات هو المستوى المعهود من الثلاثية وأفضل حتى! تماماً ما نريده من عودة الشخصيات واداءها الرائع كالأيام الخوالي..

اللعبة لم تهمل الشخصيات الجديدة، فرغم أني كنت أشعر بأن Kait "منفوخة" ومزاجية، إلا أني أحببت أداءها في هذا الجزء وصرت أحب شخصيتها. نفس الكلام ينطبق على Del حيث أنه ملأ مكان Dom ولعب دور الشخصية المرافقة الطيبة والطريفة بحواراته الممتعة مع Kait. فعليا حوارات Kait و Del أفضل ما في اللعبة وهي ما حببتني فيهما وشعرت بأنسة وانسجام معهم.

20940


هناك جانبين آخرين أود التحدث عنهما في الشخصيات. الأول هو الإهتمام بمشاعرك تجاه الشخصيات لتؤثر فيك وفقاً لما يرغبه المطور، فمثلاً، بعضها ستمقته جداً في البداية، ولكنك ستحبه لاحقاً، وهذا أمر رائع! أن ينجح في التحكم بمشاعرك تجاه الشخصيات، فلم يقدم شخصية مفترض بك حبها ولكنك تكرهها! أو يكرهك فيها ثم يحاول تغيير نظرتك لها ويفشل.. وأيضاً سيحببك كثيراً في شخصيات ثم يضغط بها على مشاعرك لاحقاً.. أوليست هذه الطريقة المثلى لتقديم الشخصيات الممتازة ؟ أن تتفاعل معها وفقاً لما تقتضيه القصة والمواقف ووفقاً للتجربة والأحاسيس التي يرغب المطور بإيصالها لك سواء كانت مفرحة أم محزنة ؟

الجانب الآخر يختص بالحوارات، حيث أنك عند رفقتك للرباعي الشاب Kait و Del و JD وصديقهم الجديد، ستكون الحوارات شبابية وستشعر أنها مناسبة لعمرهم و "عصرية"، في حين حوارات Marcus و Baird مثلاً يكون واضح فيها فارق العمر والتجارب والفترة الزمنية وتشعر بأنهم Old Guys، حتى في حديثهم مع الشباب دائماً من باب المزاح يقللون من قيمتهم وينادونهم Kids ويسخرون منهم بطريقة مسلية ومضحكة. الحوارات في Gears 5 من أفضل ما في الجيل وفي رأيي تصف جنب RDR2، والأجمل أن جميع الشخصيات لديهم أسلوبهم الممتع الذي يميزهم عن البقية، سواء الشخصيات ذات الطابع والكلام الهزلي والطريف أو الشخصيات الطقطاقة أو الجادة، وفي حديثهم مع بعض تكمن الحوارات الممتعة، من شدة إعجابي بالحوارات في اللعبة كنت أعيد نقاط التسجيل لأسمع الحوارات مجدداً، وتمنيت لو أن هناك قسم في اللعبة للمشاهد السينمائية كما في Gears Of War Ultimate Edition.

20947


العالم المفتوح والمهام الجانبية.. The Witcher 3 أم MGS V ؟

الإضافة الأهم والأكثر ترقبا وإثارة للجدل في Gears 5 هي ال Open-World Experience! لا أخفي عليكم تعجبي عند سماعي للخبر، ف Gears Of War من أكثر الألعاب خطية، وبمجرد وصولك ل Checkpoint يغلق الباب خلفك مباشرة! بصراحة كنت متخوفا كثيراً من هذه الإضافة خصوصاً وأنها صعبة وتفشل فيها حتى فرق التطوير المختصة بال RPG Games.. ولكن النتيجة كانت العكس تماماً!

لا، هي لن تقدم عالم The Witcher 3 المفعم والمليئ بالنشاطات والمهام، ولا حتى عالم MGS V الفارغ.. العالم المفتوح في Gears 5 سيكون في فصلين من القصة، ولكل فصل خريطته المنفصلة عن الآخر. من حيث المساحة، قد تبدو الخريطتين ضخمة، ولكن في الواقع هناك نسبة جيدة منها Landscape وأبعاد وعرة وجبلية وصخرية لن تتمكن من التجول فيها، ولكنها تبقى كبيرة وربما فارغة قليلاً، ولهذا لدينا المزلجة الرائعة للسير في العالم بسرعة دون تضييع الوقت في التنقل. وأثناء تنقلك وسيرك في العالم ستنبهر بالمظاهر البيئية الطبيعية الرائعة والممتعة للعين وربما سيعجبك الأمر ويعطيك شعوراً بالاستجمام والراحة خاصة مع المقطوعات الموسيقية الهادئة والجميلة (إحدى مقطوعات العالم ستذكركم بمقطوعة رئيسية للعبة أيقونية في تاريخ XBOX.. خمنو ما هي). هذين الفصلين تم تصميم مراحلهما الرئيسية لتعطيك الحرية في وقت الذهاب إليها وتنفيذها، وكل مهمة ستعد Chapter من ال Act. في كل مرة تنهي مهمة رئيسية، ستظهر لك مهمة ال Chapter الجديد على الخريطة وستتمكن من الذهاب إليها متى ما شئت.

والمهام الجانبية في اللعبة جميلة قليلة وبسيطة تتخلص في مساعدة ال Outsiders ومن شابههم من المجموعات في مهام بقصص بسيطة ومختلفة وأفكار متشابهة ومتمثلة في الإنقاذ غالباً، وأيضاً هناك مهام خاصة بك للتجميع والبحث عن الموارد والأدوات القيمة. كلا النوعين من هذه المهام الجانبية جائزتهم موارد تطويرية ل Jack و Collectibles للقصة واللور. وإن كنت تسعى لتجميع كل الموارد التطويرية وال Collectibles وأسلحة ال Relic، فسيكون عليك البحث جيداً في عالم اللعبة، فليست المهام الجانبية فقط من تزودك بالموارد والتجميعات، بل هناك الكثير منها مخبئ وموزع في خريطة العالم بشكل ذكي ومتعدد المستويات، فبعضها سيكون من السهل إيجاده وغيرها سيكون مخبئ بدقة ويكون مكافئ لك على مجهود البحث المضني. عالم اللعبة المفتوح متواضع وبسيط ولن يقدم لك بالتأكيد تجربة لعبة RPG، ولكنه مقبول وممتع نوعاً ما ولا يأخذ منك الكثير من الوقت سواء في التنقل أو تأدية مهامه الجانبية، وفي المقابل يكافئك بالكثير على صعيد الموارد والتجميعات واللور أيضاً، دون ذكر البيئات الخلابة وتنقل الزلاجة الممتع!



البيئات وتصميم المراحل

من الأمور الجميلة في اللعبة أنها تقدم العديد من البيئات المختلفة، من المناطق الجليدية إلى الصحراوية والمصانع الضخمة والمباني والمدن المدمرة، والجزر الرائعة! فتارة تجد نفسك في بيئة طبيعية خلابة، وتارة في مصنع مهجور، وأخرى في مدينة تشهد حالة حرب طارئة ومشاهد دمار وموت، وفي جزيرة قديمة ومستوطنة مبنية على ما سيوقظ النوستالجيا لدى لاعب السلسلة! والأهم من هذا هو دقة تصميم وبناء هذه البيئات الرائعة والإهتمام بأدق التفاصيل الجميلة فيها من مناظر طبيعية ومناظر نوستالجية ومناظر تراجيدية ومساقط مدهشة لضوء الشمس! دعو الصور تحدثكم!

الجدير بالذكر هو عودة المظاهر المحزنة والمفجعة للموت والجثث، فستجد حمامات الدم والمذابح الجماعية والجثث الممزقة والمقتولة بطرق مؤلمة وبشكل لم نره حتى في الجزء الأول من السلسلة! أحيانا ستشعر أنك تلعب لعبة رعب من بشاعة المناظر وستشعر باليأس والحزن لما يحدث مجدداً للعالم بعد كارثة ال Lucust وازهاق مليارات الأرواح فيها.. لا أدري إن كانت هذه الإضافة إيجابية أم سلبية.. فهي تركت أثرا حزينا ومؤسفا في نفسي..

تصميم المراحل أو ال Level Design كالعادة ذكي ورائع، ولكن ليس هناك الكثير من الإضافات أو المراحل المميزة كما الحال مع الجزء الثاني والثالث. في Gears 5 ليس هناك الأفكار الرائعة كبطن الوحش أو معارك تحت الأرض أو السفينة والغواصة أو المنطاد أو القطار، وغيرها من الأفكار المدهشة التي تم تطبيقها في أجزاء سابقة من السلسلة.. لعل فصول ال Labs وفصول المناطق الثلجية هي الوحيدة المميزة كفكرة وتقدم تصاميم جديدة للسلسلة. أما من ناحية جودة تصميم المراحل وذكائها فهو موجود وتماما كما عهدناه طوال السلسلة، وسيكون هناك تنوع كما ذكرنا في جزئية العالم المفتوح، حيث ستمر بالمدن الحديثة والمدن المدمرة، والمباني والمصانع القديمة المهجورة، وكذلك المناطق الطبيعية، وغيرها..

20961


أسلوب اللعب

منذ إصدارها الأول، تميزت سلسلة Gears Of War بأسلوب لعبها المثير والشهير بنظام الإحتماء، الذي قل ما نجده في ألعاب ال Shooter، ومن خلال نظام الإحتماء والتصويب من المنظور الشخصي الثالث المصقول في الحركة والسلاسة، كانت Gears Of War ثورة لهذا الصنف من الألعاب. وعلى مر السلسلة، كانت تحدث بعض التعديلات والتحسينات التي زادت من جودة أسلوب اللعب في اللعبة، وفي كل مرة ظننا أن هذه ذروة الجودة للأسلوب، يعود المطور ويضع المزيد من اللمسات والتطويرات الرائعة. في Gears 5، جاءت التعديلات والتحسينات في العديد من الجوانب، أولهما الحركة؛ حيث أصبحت الحركة ثقيلة عن قبل ورفع وزن الشخصيات وثقل حركتها بشكل ملحوظ، وهذا ليس أمراً سيئاً، بل بالعكس، الحركة أصبحت أكثر واقعية، لأن شخصياتنا يرتدون دروعا تزن عشرات الكيلوجرامات، والحذاء وحده كفيل بتحطيم رؤوس الوحوش ونسفهم! ولكن لا تقلقو، قد يصعب التعود على هذا التطور الحركي في البداية، خاصة إن كنتم تلعبون الأجزاء السابقة في فترة قريبة، ولكن مع الوقت ستجدون أنها أفضل من الوضع السابق وتشعرون بأنكم Gears حقاً! والكاميرا أيضاً قد تم تحسينها وإضافة خيارات جديدة لها، فمن ناحية التحسين، ستجدون سلاسة مدهشة في حركة الكاميرا وسرعتها ولعل الفضل يرجع في ذلك لأداء اللعبة التقني العالي المتمثل في ال 60 FPS للمرة الأولى في تاريخ السلسلة! ومن التعديلات التي حصلت عليها أيضاً تخفيف نسبة اهتزازها عند الجري.. الأداء الحركي والكاميرا في Gears 5 مدهش حقاً وخال من العيوب وأبسط المشاكل!


ال Animation في اللعبة خلاب! لست أتكلم عن العروض التشويقية، بل ال Animation في ال Gameplay، فعند الحركة العادية ستشاهد تفاصيل دقيقة جداً تتحرك مثل محفظة Kait التي بجوار جيبها الخلفي، إذ تتحرك بشكل موزون جدا ومتقن حسب سرعتك وكذلك الدرع إذ تتحرك فيه أجزاء المفاصل في الجسم بشكل غاية في الواقعية! كذلك الأمر مع حركات ال Execution وحركات التنقل بين الحواجز والقفز فوقها ستشعر كأنها عروض سينمائية من التفاصيل الضخمة فيها! المثير فعلاً للإعجاب هو اهتمامهم حتى بحركات الشخصيات في العالم والوظائف اتي يقومون بتأديتها متقنة كالشخصيات الرئيسية (ركز في نشاطات شخصيات السوق في أول فصل من Act 2) عكس أغلب الألعاب التي إن ركزت في نشاطات شخصيات عالمها ستجد الكثير من الأخطاء التي تكون مضحكة في بعض الأحيان.

20965


اللعبة دائماً ما كانت تقدم أسلوب قتالها بالإشتباك المباشر حامي الوطيس. ولكن في Gears 5، تعطينا اللعبة في العديد من الأوقات خيارا بتنفيذ المهمة Stealth، وهي فكرة جميلة، وتضفي تنوعا ومتعة للعب، ولكن للأسف تطبيقها يشوبه الكثير من العيوب، فأولاً لن تتمكن من القضاء إلا على بعض منهم بالتخفي والبقية ستضطر لمواجهتهم في إشتباك ناري، ما يجعل خيار الإشتباك منذ البداية أسرع وأسهل، فال Stealth يتطلب وقت وصبر ودراسة لحركة كل عدو ومساعدات من Jack وخصائصه الجديدة. المشكلة العويصة الأخرى هي الذكاء الإصطناعي الغريب للأعداء في المواجهات التي لك فيها خيار ال Stealth، ففي إحدى المهام الجانبية جئت بالزلاجة التي يستطيع رؤويتها وسماع جلبتها كل من هب ودب، ودخلت وقتلت بال Stealth مجموعة من الأعداء ما جعلهم يصرخون، وفي وسط كل هذه الجلبة تجد بقية الأعداء يمشون مطمئين ولا كأن شيء يحدث! والمضحك أنني عندما اختبئت خلف إحدى السواتر الموجودة بالمكان لدراسة حركة من تبقى من الأعداء، تم اكتشافي رغم أني متأكد أنهم لم يروني! استنتجت لاحقاً أن اللعبة تحدد وقتاً معينا لك لتأدية المهمة بالتخفي بعدها ستعتبر Spotted تلقائياً.. هذا بغض النظر عن مرورهم مرور الكرام على جثث أصدقائهم دون أن يحركو ساكناً الجزئية التي عانت منها غيرها من الألعاب التي تقدم نظم تخفي و Stealth.. نفس المشكلة نجدها مع شخصياتنا الحليفة إذ يكون في الغالب ذكاءها الإصطناعي منعدم، فلا تطلق النار بالشكل المطلوب ولا تأخذ ساترا وأحيانا تكون بحاجة ل Revive ولا تعيرك اهتماماً! بصراحة في الغلب شخصياتي الحليفة ليس لها وجود إلا أن أعطيتهم Longshot أو Turque Bow فعندها سيتعاملون معه باحتراف.. أعتقد أن هذه هي الجزئية الوحيدة في اللعبة الذي أثارت استيائي.. ولكن لأكون منصفا، الذكاء الإصطناعي للأعداء في المواجهة المباشرة مدهش! والتطور الأوضح هو كيفية احتماءهم حيث يحرصون على أن يكونو بعيداً عن مرمى نيرانك ويغيرون مكانهم بشكل متوالي، وإن أصيبوا وهم في وضع الاحتماء بسرعة يغيرون مكانهم، الأمر الذي كان مضحكا في أجزاء سابقة من السلسلة حيث يكون العدو محتميا ولكنك قادم إليه من خلفه فيراك تصيبه ولا يحرك ساكناً لأن في برنامجه هو محتمي فعلاً فلا يدري كيف يتعامل مع هذه المشكلة.

20967


ننتقل للحديث عن الأسلحة، والتطور المثير للإعجاب بخصوصها. بداية من التنوع، في Gears 5 لدينا عدد هائل من الأسلحة القديمة والجديدة، فستجدون في رحلتكم أسلحة ال COG القديمة وأبرزها ال Lancer بنوعيه وال Gansher، وبعض الأسلحة الجديدة مثل ال Lancer GR الرائع. وأيضاً أسلحة ال Lucust مثل ال Hammerburst وال Boomshot، وكذلك ستجدون أسلحة قوات ال UIR وأسلحة ال DeeBees، وأخيراً وليس آخرا أسلحة جديدة لل Swarm مثل ال Mace الطولية الرهيبة التي رأيناها في عروض اللعبة التشويقية!.. ولدينا أيضاً فئة جديدة من الأسلحة بمسمى Relic، والتي هي عبارة عن نسخ خاصة من بعض الأسلحة التي تندرج تحت الفئات سابقة الذكر، وتجدها مخفية في عالم اللعبة المفتوح، وفكرتها أن كل واحدة منها تقدم ميزة رائعة للاعب عند تنفيذه لل Perfect-Reload، فمثلاً، ال Relic Longshot ميزتها أنها تعطيك رصاصة إضافية في حال نجحت في تنفيذ Perfect-Reload وأصبت العدو، ولكل سلاح من هذه فكرة خاصة، وبالنسبة لي ففكرة ال Relic Longshot كانت الأفضل وقدمت لي تحدي ممتع في تنفيذ ال Perfect-Reload وبسرعة إصابة العدو لأحصل على جائزتي الرصاصة الإضافية. وبالحديث عن الرصاص والدخيرة، فأخيرا أصبحت صناديق الدخيرة تزودك برصاص الأسلحة التي كان لابد من الحصول على دخيرتها من سلاح مطابق لها فقط. وأيضاً هناك إضافة رائعة أخرى للدخائر، حيث أنه الآن أصبحت هناك صناديق دخيرة خاصة بالقنابل والطلقات المتفجرة، فمثلاً إن كنت تحمل قنبلة وسلاح Boomshot فارغ، لا تحتاج للبحث عن سلاح Boomshot آخر تأخذ ذخيرتك منه أو حزمة قنابل أخرى، فصناديق الذخيرة المتفجرة هي من ستزودك بها!

وجميع الأسلحة تقريبا تم التعديل على نظام التصويب فيها، بحيث أصبح أكثر سلاسة ويسرا، فمثلاً، التصويب بال Turqui Bow أصبح أسرع من ذي قبل، ما يجعل فرصتك في إصابة العدو بالطلقة المتفجرة قبل تحركه أكبر، ونسبة الاهتزاز وعشوائية مؤشر التصويب في ال Retro-Lancer تم خفضها وأصبحت أكثر إتزانا، وفي المقابل، جميع ال Rifles وال Pistols تم إضافة نظام اهتزاز بسيط لها لإعطاءها واقعية وقليل من الصعوبة في الإطلاق الناري، وغيرها الكثير من التعديلات والتحسينات والسلاسة والواقعية التي جعلتني أستمتع أكثر في القتال! وفي إطار الحديث عن الأسلحة، لقد عادت بعض الآليات الرائعة التي قدناها وقاتلنا بها في الثلاثية، وأيضاً تجارب قتال جديدة كليا، حتى أنك ستلعب بجنس آخر غير البشر في جزئية صغيرة من اللعبة! ومن أجمل الإضافات أيضاً في أسلوب لعب Gears 5 هو جزئية قيادة المزلجة للتجول والتنقل في عالم اللعبة.. نعم، Forza أيضاً شقت طريقها ل Gears 5 وأعطتنا تجربة فريدة ومزيدا من التنوع سنتحدث عنه أكثر في فقرة "العالم المفتوح والمهام الجانبية"


أشعر بأننا نسينا الحديث عن شيئ مهم في فقرة أسلوب اللعب..؟ اوه، عرفته!.. Jack Of All Trades!



هناك مثل يقال للرجل متعدد الحرف والخبرات، Jack Of All Trades.. حسناً، يبدو أن فريق تطوير Gears 5 لا يأخذ الأمثال بعبرها، بل يطبقها حرفياً! فمن أبرز التطورات في أسلوب لعب Gears 5 هو شخصية Jack، الآلي المسكين الذي كان بطلا بعيدا عن الأضواء.. لطالما فتح لنا Jack أبواب النجاة في سلسلة Gears Of War.. ولكن اليوم نطوي معا صفحة Jack, Rip That Door ونفتح صفحة Jack Of All Trades!

تنقسم وظائف Jack الجديدة إلى 3 أقسام وهي: ال Assault وال Support ووظائف أخرى خاصة ب Jack. خصائص ال Assault وظائف هجومية تأثيرها يقع على العدو مباشرة من قبل Jack. أما خصائص ال Support فهي وظيفتها في المجمل مساعدة شخصياتنا على التصدي للهجمات والمراوغة وما إلى ذلك، مثال للأولى خاصية فلاش التي تلدغ الأعداء، أما مثال الثانية فهي خاصية الدرع التي تحمينا من جميع أنواع الهجمات والأذية ولكن لفترة محدودة طبعاً، هذين القسمين من وظائف Jack سيقدمان 4 خصائص Support و 3 خصائص Assault ذكرنا لكم مثال لكل واحدة منهما، وسيكون لكل خاصية 3 تطويرات لتحسين أداء كل خاصية وإضافة فوائد أخرى لها، فمثلاً خاصية الدرع التي سبق ذكرها إحدى تطويراتها Reviving لك أو لأصدقاءنا في حال كنتم بحاجة ل Revive.

والتطوير الأخير لكل خاصية دائما يكون الأكثر تميزا ولكن يحتاج لتوفيره قطع خاصة تحصل عليها من المهام الجانبية، باقي التطويرات تعتمد على ال Components التي ستجدها موزعة في الخريطة وتجمعها للتطوير. وهناك أيضاً 5 خصائص أخرى مختصة ب Jack مثل خاصية إختفاءه وخاصية حمل الأسلحة وجلبها لك، ولكل واحدة منهم 5 تطويرات أيضاً وإحدى تطويرات خاصية حمل الأسلحة هي إمكانية حمل الأسلحة الثقيلة والدخائر.


الجدير بالذكر أن Jack سيكون شخصية رئيسية في الفريق، وستتمكن من اللعب به أيضاً! ولكن التجربة لن تكون ممتعة إلا إن كنت تلعب Co-Op، إذ أنه لابد أن يكون أحد أعضاء الفريق من البشر لاعب وليس جميعهم Bots، لأن المهمة ستكون صعبة عليك وأنت تلعب ب Jack الشخصية المساعدة وبقية الفريق Bots بإمكانيات قتالية وتكتيكية ضعيفة. جزئية Jack ووظائفه الجديدة تم تقديمها بشكل رائع وأضفت لونا جديدا من التنوع في أسلوب اللعب والمعارك، وسيكون مفيدا جدا إن زودته بالتطويرات والخصائص المناسبة، وستحفزك خصائصه المميزة وتطويراتها على البحث عن أدوات التطوير في عالم اللعبة المفتوح وتأدية المهام الجانبية.. ومن المثير أيضاً أنه سيكون له إهتمام قصصي أيضاً وسيشارك في بعض الحوارات وسيتم التحدث عنه في الغالب من باب طرفة وحديث مسلي.



المؤثرات البصرية والإخراج السينمائي والأداء التقني

إن ظننت أن Noughty Dog أو CDPR أو غيرها هي أفضل من قدم المشاهد السينمائية في هذا الجيل، ف Gears 5 ستجعلك تعيد النظر في الأمر. المشاهد السينمائية في Gears 5 هي أفضل ما رأيت بعالم الألعاب! جديا شعرت بأنني أتابع فلما أو مشاهد حقيقية في بعض الأحيان! إتقان تام ومذهل في رسم وجوه الشخصيات وجودتها وواقعية تعابيرها وحركة ملامحها وتفاعلها مع الأحداث من حولها! ورسومات اللعبة بالكامل متقنة تمام الإتقان من مباني ودروع الشخصيات والآلات وحركة الكاميرا وحركة الشخصيات وحرفيا كل شيء في المشهد يجعلك تشعر أنه واقعي لدرجة لم أشهدها في أي لعبة من قبل! لا أدري كيف أصف ما رأيت واوفيه حقه بالكلمات! والأداء البصري العالي ليس في المشاهد السينمائية فقط، فطوال اللعبة ستبهرك المناظر ودقة جودتها العالية وتفاصيلها المبهرة كما ذكرت في الفقرات السابقة! وكون اللعبة تم تطويرها بمحرك Unreal Engine 4 وجودة الصورة 4K و 60FPS تجعلك تدرك مباشرة أنها أفضل لعبة في الجيل من النواحي السينمائية والبصرية والإخراجية والحركية وسيزيد تيقنك بعد لعب اللعبة ومشاهدة أداءها البصري بنفسك!


في بداية اللعبة، أداءها التقني كان رائعا وكانت خالية تماماً من المشاكل التقنية، إلى أن وصلت Act 3 وبدأت المشاكل في الظهور واحدة تلو الأخرى.. أهم وأبرز هذه المشاكل ال Stuck-Glitch الذي يحدث عند وصولك لنقطة تسجيل أو في بعض الأحيان عند إلتقاط Screenshot/Gameclip، حيث تعلق اللعبة تماماً ويهبطئ أداء الجهاز وسرعته كثيراً (جهازي XOX وهذه اول مرة أواجه مشكلة مشابهة فبالتأكيد المشكلة ليست به) وتضطر لإغلاق اللعبة وإعادة تشغيلها، وستجد نفسك عند إعادة تشغيلها تراجعت لنقطة تسجيل بعيدة عما وصلت إليه! المشكلة الأخرى التي واجهتني تخص التجميعات، اللعبة لم تحسب لي عددا كبيراً من ال Collectibles رغم أني متأكد من أن جهازي متصل بالشبكة والأمور على ما يرام! وعند رجوعي لهذه ال Collectibles التي لم تحسي لي وجدتها ولكن لا يمكنني أخذها! بصراحة هذا أحبطني كثيراً فقد بذلت جهداً وساعات في البحث عنها! المشكلة الثالثة هي Glitch آخر يحدث عند القتال، حيث تتوقف الوحوش فجأة عن القتال وتقف دون أي رد فعل لضرباتي مع أنها تتألم وتهز رؤوسها! حدث لي هذا مع ال Pouncer وال Snatcher وال Suion ومع Marcus أيضاً! ليس هذا فحسب، فقد واجهت مشكلة أخرى وهي ضياع بعض المحادثات عند الرجوع لآخر نقطة تسجيل.. طبعاً دون ذكر القلتشات المعتادة مثل الشخصيات التي تقف ف الهواء وما إلى ذلك.. للأسف المشاكل التقنية كانت مزعجة ومحبطة بعد هذا الأداء العالي في الإخراج والبصريات.. أمر غير متوقع ولكن سيصدر لها تحديثات بالتأكيد لتصلحها.

20966


الموسيقى والأداء الصوتي

الأداء الموسيقي في Gears 5 رائع، بدءاً من موسيقى العالم الهادئة والجميلة إلى موسيقى القتال والمعارك الحماسية وأيضاً موسيقى بعض المشاهدة السينمائية الموافقة للأحداث الحزينة والمؤثرة. وطبعا لا ننسى موسيقى ال Main Menu وموسيقى ال Campaign Lobby الرائعة. والجدير بالذكر أنك ستسمع لمقطوعات أيقونية من الثلاثية والجميل أنها موضوعة في المشاهد والأماكن التي زرناها في الأجزاء الماضية ما يولد شعور نوستالجي رهيب! أما أداء صوت الشخصيات فهو غاية في الحسن من ناحية موافقته لمشاعر وموضع الشخصية في المشهد أو الحدث، إن كان الحدث مسليا وطريفا فستظهر نبرة الفكاهة على أصوات الشخصيات بشكل مدهش ورائع! وكذلك الحال مع الأحداث والأوقات التي تكون فيها الشخصيات حزينة أو غاضبة والخ.. يكفيك أنك ستستمع لصوت Cole Train و Marcus Fenix!!

المؤثرات الصوتية في العالم أيضاً رائعة، أصوات الرصاص والاشتباكات، أصوات الوحوش وصرخاتهم، أصوات البيئة والرعد والعواصف، وأخيراً صوت المزلجة على الثلج المطرب للأذن.. كلها تم تقديمها بجودة عالية وأداء ممتاز. والملفت للانتباه والإعجاب هو سماعك لترددات صدى صوت الشخصيات عند حوارهم في مبنى ضخم ومغلق أو في بيئة طبيعية مفتوحة كالساحات الثلجية! أرفع صوت سماعتك وستسمع الصدى المدهش!



أطوار اللعب الجماعي: Versus, Horde, Escape

من الجوانب المميزة في سلسلة Gears Of War أطوار ال Multiplayer واللعب الجماعي الرائع. في Gears 5، لدينا طورين جديدين أولهما الطور الجديد كلياً Escape الذي تتلخص فكرته في أنك وفريقك 3 أشخاص يتم إلتهامكم قصدا -لول- من ال Snatcher ووضعكم في Puds لتحويلكم إلى Juvies، ولكنكم ستفشلون خططهم وتحاولون الهروب من ال Nest أو ال Hive. الطور بصراحة مشابه لما نفعله في طور القصة، غير أن الهدف هو الهروب وليس هناك قصة، فنحن نقوم بنفس الأمور في طور القصة، نقاتل ونشق طريقنا للخارج أو الداخل.. الطور يقدم تجربة جميلة وممتعة نوعاً ما، فأنت ستبحث عن طريق المخرج بنفسك وفي الطريق ستحاول جمع الدخائر التي ستكون محدودة وتحافظ عليها إلى نهاية خطتكم العبقرية في الهروب الكبير.. ولكن ستمل بسرعة وتصبح التجربة More of the same بمجرد إنهاءك للخرائط المتوفرة، لا أدري إذا لديهم خطط بتوفير خرائط أكبر وأكثر، ولكن دعوني ألخص لكم الحديث عن الطور بأنه نفس طور ال Survive في ألعاب Call Of Duty في الجيل الماضي (متأكد من تواجده في MW3 ولكن ربما بإسم آخر لا أذكره) والفرق في الفكرة فقط.


هناك طور آخر جديد وهو Escalation والذي يشبه طور King Of The Hill ولكن بفارق جوهري، وهو أنه سيتوجب عليك حماية وامساك 3 خواتم في نفس الوقت! وهي فكرة مميزة ورائعة خصوصا لمحبي ال KOTH ومواجهاته الشرسة. وبصفة عامة، فال Versus لا يقدم شيئاً جديداً غير هذا الطور وتغييرات أسلوب اللعب الأساسية، وفي الواقع جميع الخرائط القليلة ليست بالمستوى المعهود عليه من الذكاء والتصميم المميز والجميل "ذو المعنى والخلفية" كما في الثلاثية.. أتمنى يرجعو الخرائط القديمة أو يبتكرو خرائط بنفس الأسلوب القديم الرائع، لأن أغلب الموجود حالياً باستثناء خريطتين تقريبا في رأيي المتواضع هو حوسة وخرائط تنتمي PUBG و Fortnite و COD مش Gears.. طور ال Horde كذلك ليس فيه شيء جديد جدير بالذكر عدى عن تنوع الأعداء، نفس نظام البناء ونفس أغلب الوحدات البنائية الموجودة من الجزء الثالث، ونفس الأفكار بالطبع. ولكن هذا لا يعني أنها سيئة، بل على العكس فهي ممتازة لأنها كذلك من الجزء الثالث، ولكني لن أعدد مميزات ال Horde في الأجزاء الماضية التي نقلت هنا بل أتكلم عن ما هو جديد، نفس الكلام ينطبق على ال VERSUS فهو لا يزال بالمستوى الرائع من الأجزاء الماضية وتحسينات ال Gansher Shotgun قد لا تجعله الأفضل في السلسلة ولكنه أفضل من المقدم في الجزء الرابع. والخلاصة أن أطوار ال Multiplayer تقدم نفس المستوى الممتاز من الأجزاء الماضية مع بعض التعديلات والإضافات البسيطة بجانب التغيير الشامل في أسلوب اللعبة والأسلحة كما تحدثت في فقرته السابقة.

ويذكر أن أطوار ال Multiplayer أيضاً لا تخلو من المشاكل التقنية، أغلبها Stucks في قوائم ال Status والإنجازات لم يظهر لي أني فعلت شيئاً في ال Multiplayer رغم أني لعبت حوالي 5 Custom Matches وبدأت الإنجازات بالظهور عند لعبي لطور ال Horde فقط. ومشكلة وضعك في ال Offline Mode التي كانت من أبرز المشاكل في ال Tech Test لا تزال موجودة.. نتمنى أن يتم حل المشاكل بسرعة..



الخلاصة

+ قصة ممتازة بسرد وأحداث محبوكة بإتقان ومتصلة بشكل رفيع ومدهش مع الأجزاء الماضية ومليئة بالمفاجآت السارة والمحزنة
+ الشخصيات الجديدة والقديمة ممتازة والحوارات ممتعة ومن أفضل ما جاء بالسلسلة
+ أسلوب اللعب شمل تغييرات ممتازة في شتى النواحي أبرزها التطوير الشامل للحركة والأسلحة
+ تجربة العالم المفتوح والمهام الجانبية جميلة وبسيطة وبيئات اللعبة متنوعة ومؤثراتها الطبيعية خلابة
+ ال Animation والمشاهد السينمائية والمؤثرات البصرية من أجمل وأفضل ما جاء بصناعة الألعاب حتى اليوم
+ الذكاء الإصطناعي للأعداء تطور وأصبح ممتازا في غالب الأحيان
+ الموسيقى جميلة ورائعة والمؤثرات الصوتية غاية الحسن والإتقان

- الغباء الإصطناعي للأعداء عند وضعهم في ال Stealth Mode
- المشاكل التقنية التي تعج بها اللعبة في ال Campaign وال Multiplayer


9.5/10


Gears 5 هي مزيج جميل من كل ما أحببناه في السلسلة, مع تحسينات ضخمة في أسلوب اللعب وتقديم أداء سينمائي وبصري لم تشهد صناعة الألعاب له مثيلاً! ما يجعلها من أفضل أجزاء السلسلة وأفضل لعبة حصرية لل Xbox One هذا الجيل.

 

المرفقات

التعديل الأخير:

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
05/02/2016
المواضيع
268
المشاركات
4,957
مستوى التفاعل
6,625
النقاط
11,210
نعتذر عالتأخير لأن نسخة المراجعة وصلتنا الاثنين الماضي.. المراجعة اخذت مني اسبوع فقط لعبا وكتابة, اتمنى ان تنال اعجابكم
 

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
05/02/2016
المواضيع
268
المشاركات
4,957
مستوى التفاعل
6,625
النقاط
11,210
شي اخير, لا تفتحو المراجعة من الجوال @@
 

ابتسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
13/04/2018
المواضيع
157
المشاركات
6,339
مستوى التفاعل
11,371
النقاط
7,960
مراجعه ممتازه ومنصفه يعطيك العافيه على مجهودك
 

Cannon

New Gamer
عضو
إنضم
15/06/2015
المواضيع
0
المشاركات
246
مستوى التفاعل
157
النقاط
5,310
مراجعه ممتازه ، ماقصرت واللعبة تستحق التقييم
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
89
المشاركات
5,582
مستوى التفاعل
10,525
النقاط
10,460
شكراً على المراجعة المميزة.والتفاصيل التي اعطتنا المزيد عن عالم لعبة جيرز والقصة في الجزء الخامس.
 

SpartanGhost

Expert Gamer
عضو
إنضم
08/02/2018
المواضيع
3
المشاركات
350
مستوى التفاعل
421
النقاط
2,860
مشكور على مراجعة الممتازة استمتعت بلقراءة
 

Caca88

Professional Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
15/06/2015
المواضيع
53
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
2,388
النقاط
8,560
يعطيك العافية عالمراجعة
كفيت ووفيت
 

Sup3rNova

jor-EL
عضو
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
24/11/2014
المواضيع
27
المشاركات
1,928
مستوى التفاعل
3,234
النقاط
9,960
الله يعطيك العافيه على المراجعه ، ذكرك لتفاصيل الدقيقه دليل على انصافك واعطاء اللعبه حقها ، استمتعت في القراءه ولا حسيت في الوقت ، ان شاءالله فيني حماس موفره لجيرز فقط :cool:
 

The Prince

New Gamer
عضو جديد
إنضم
12/08/2019
المواضيع
0
المشاركات
88
مستوى التفاعل
78
النقاط
30
مراجعة ممتازة
 

Ibrahim Awad

Expert Gamer
عضو
إنضم
22/09/2018
المواضيع
19
المشاركات
473
مستوى التفاعل
156
النقاط
1,585
مجهود جبار بكل معنى الكلمة حقيقة

عن نفسي بعد التجربة قيمتها 9/10

تستحق وشيء ممتاز بالنسبة لحصرية
 

صلاح

مملكة النور
Special Agent
مجموعة المساهمين
إنضم
12/08/2014
المواضيع
127
المشاركات
31,640
مستوى التفاعل
31,627
النقاط
16,710
توقعتك بتعطيها 10.10
 

Ahmadmk

New Gamer
عضو جديد
إنضم
19/01/2019
المواضيع
0
المشاركات
48
مستوى التفاعل
29
النقاط
1,020
يجب على الاستوديو ان يكون هناك محرك خاص بيه
 

Adil ALwashahi

New Gamer
عضو جديد
إنضم
16/06/2019
المواضيع
5
المشاركات
285
مستوى التفاعل
222
النقاط
85
شكراااااااااا على الجهد الرائع
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
89
المشاركات
5,582
مستوى التفاعل
10,525
النقاط
10,460
اتعلمون ماهو الغريب بحكاية تطوير جيرز الان وسابقاً.وليش البعض يخترع فكرة ان اللعبة انتهت مع استديو كوليشن وكانت افضل سابقاً بمقارنة غير مكتملة الجوانب اشبه بموضوع هل استديو ذا كوليشن كان بمستوى تطوير جيرز وبمستوى ايبك جيمز او ايبك افضل.
سؤال وجواب في الاسطر التالية..

ايبك ليس مثل السابق وهذة حقيقة:-
قدم جيرز بصورة مميزة واسطورية مع دعم مايكروسوفت المالي رفعت اسم الاستديو واصبح مشهور
لكن واقعياً ايبك لم يستمر بالابداع لحد الجزء الثاني فقط وقل مستواه مع الثالث وانتهى مع جادمنت الذي لم يقم يتطويره وحده
وبعدها ايبك جيمز انتهى من 2014 تطوراته بسيطة والعاب مستقلة لاقصة لا محتوى وتعرفون ياعناوين ولحد اصدار فورتنيت الي كانت فاشلة قبل يلصق بها طور الباتل وريال ويرفع نجاحها التجاري ومجرد لعبة اون لاين مجانية طاح وطيخ ماتلحق اوفرووتش بفكرة اون لاين والقصة
لكل شخصية ولولا ما الباتل رويال كان ايبك منتهي وليس لديه شئ اخر يعني الاستديو منتهي فكيف يمكن نعتمد ان لو بقى يطور جيرز
لكي تبقى ممتازة.ومشاريعه افتقدت لنجاح والابتكار هل الجيل...؟ والاجابة تكتمل مع موضوع ذا كوليشن ادناه

استديو ذا كوليشن الجديد انظلم:-
استديو جديد حاول اعادة احياء جيرز اوف وور اللعبة المحبوبة على منصة الاكس بوكس
وظلم انه ليس بمستوى ايبك واللعبة خربت.واين ايبك من الجزء الثالث من وضعه بداية الجيل حتى الجزء الرابع من جيرز افضل من كل منتجات ايبك الي انتجها خلال هذا الجيل ماعدا فورتنيت الي هي مانجحت لولا اضافة الباتل رويال بعد ذلك ومن افكار استديو بلو هول وايضاً شئ لايعبر عن الابتكار في التطوير فاالعاب الباتل رويال لقمة سهل للربح لا للابداع.اذا استديو ذا كوليشن افضل وعادة المتشأمين والي يسمع الاعلام اكثر من يحكم بنفسه
يعرف ان السلسلة لو بقت على ايبك جيمز كان ماتت او اصبحت ذات محتوى فارغ.مثل مشاريعه الاخيرة
لاتحكم على الجزء الاول والثاني او حتى قليلاً من الثالث ايبك جيمز انتهى عنده واستغنى عن اللعبة وبعدها حتى لم نجد له مشروع مميز بجودة جيرز اوف وور.عكس كوليشن جيرز 4 اداء متوسط وجيرز 5 اداء ممتاز يعني اعاد جيرز بمستوى افضل من ايبك الذي انتهى واصبح صاحب متجر لعب فقط
ولعبة باتل رويال.لاجرافكس مميز ولاقصة ولاشخصيات تعلق بالذاكرة اللاعب ويعشقها...وكيت وديل وجيمس شخصيات من ابتكار ذا كوليشن اصبحوا من الشخصيات التي تعلق بها اللاعبيين.حتى ماركوس بتصميمه واسلوبه وهو كبير في السن.
وفي النهاية ذا كوليشن افضل او اصبح افضل وايبك جيمز لم يعد كذلك...

ملاحظة:- اتمنى يتم قراءة التعليق بصورة كاملة...
 

صلاح

مملكة النور
Special Agent
مجموعة المساهمين
إنضم
12/08/2014
المواضيع
127
المشاركات
31,640
مستوى التفاعل
31,627
النقاط
16,710
يبدو ان المبلغ اللي وصل كان اقل من المتفق عليه مع ميكروسوفت ههههههه.
هههههههههههههه فعلاً يبدو ذلك 😂
 

HorizOn Style

| Chief of Xbox |
عضو
إنضم
12/08/2014
المواضيع
36
المشاركات
5,881
مستوى التفاعل
8,770
النقاط
8,210
تقييم منطقي (y)
 

az00az

Royal Gamer
عضو
إنضم
13/08/2014
المواضيع
10
المشاركات
1,189
مستوى التفاعل
1,112
النقاط
4,660
تقيم لها 8.5
 

Corvo Attano

Expert Gamer
عضو
إنضم
26/05/2016
المواضيع
0
المشاركات
716
مستوى التفاعل
701
النقاط
5,710
اتعلمون ماهو الغريب بحكاية تطوير جيرز الان وسابقاً.وليش البعض يخترع فكرة ان اللعبة انتهت مع استديو كوليشن وكانت افضل سابقاً بمقارنة غير مكتملة الجوانب اشبه بموضوع هل استديو ذا كوليشن كان بمستوى تطوير جيرز وبمستوى ايبك جيمز او ايبك افضل.
سؤال وجواب في الاسطر التالية..

ايبك ليس مثل السابق وهذة حقيقة:-
قدم جيرز بصورة مميزة واسطورية مع دعم مايكروسوفت المالي رفعت اسم الاستديو واصبح مشهور
لكن واقعياً ايبك لم يستمر بالابداع لحد الجزء الثاني فقط وقل مستواه مع الثالث وانتهى مع جادمنت الذي لم يقم يتطويره وحده
وبعدها ايبك جيمز انتهى من 2014 تطوراته بسيطة والعاب مستقلة لاقصة لا محتوى وتعرفون ياعناوين ولحد اصدار فورتنيت الي كانت فاشلة قبل يلصق بها طور الباتل وريال ويرفع نجاحها التجاري ومجرد لعبة اون لاين مجانية طاح وطيخ ماتلحق اوفرووتش بفكرة اون لاين والقصة
لكل شخصية ولولا ما الباتل رويال كان ايبك منتهي وليس لديه شئ اخر يعني الاستديو منتهي فكيف يمكن نعتمد ان لو بقى يطور جيرز
لكي تبقى ممتازة.ومشاريعه افتقدت لنجاح والابتكار هل الجيل...؟ والاجابة تكتمل مع موضوع ذا كوليشن ادناه

استديو ذا كوليشن الجديد انظلم:-
استديو جديد حاول اعادة احياء جيرز اوف وور اللعبة المحبوبة على منصة الاكس بوكس
وظلم انه ليس بمستوى ايبك واللعبة خربت.واين ايبك من الجزء الثالث من وضعه بداية الجيل حتى الجزء الرابع من جيرز افضل من كل منتجات ايبك الي انتجها خلال هذا الجيل ماعدا فورتنيت الي هي مانجحت لولا اضافة الباتل رويال بعد ذلك ومن افكار استديو بلو هول وايضاً شئ لايعبر عن الابتكار في التطوير فاالعاب الباتل رويال لقمة سهل للربح لا للابداع.اذا استديو ذا كوليشن افضل وعادة المتشأمين والي يسمع الاعلام اكثر من يحكم بنفسه
يعرف ان السلسلة لو بقت على ايبك جيمز كان ماتت او اصبحت ذات محتوى فارغ.مثل مشاريعه الاخيرة
لاتحكم على الجزء الاول والثاني او حتى قليلاً من الثالث ايبك جيمز انتهى عنده واستغنى عن اللعبة وبعدها حتى لم نجد له مشروع مميز بجودة جيرز اوف وور.عكس كوليشن جيرز 4 اداء متوسط وجيرز 5 اداء ممتاز يعني اعاد جيرز بمستوى افضل من ايبك الذي انتهى واصبح صاحب متجر لعب فقط
ولعبة باتل رويال.لاجرافكس مميز ولاقصة ولاشخصيات تعلق بالذاكرة اللاعب ويعشقها...وكيت وديل وجيمس شخصيات من ابتكار ذا كوليشن اصبحوا من الشخصيات التي تعلق بها اللاعبيين.حتى ماركوس بتصميمه واسلوبه وهو كبير في السن.
وفي النهاية ذا كوليشن افضل او اصبح افضل وايبك جيمز لم يعد كذلك...

ملاحظة:- اتمنى يتم قراءة التعليق بصورة كاملة...
لولا سرعة مايكروسوفت باستحواذ العنوان كان نشوف الثلاثية لجهاز ps
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للمشاركة

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بإنشاء حساب على مجتمعنا. سهل جداً!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ سجل دخولك هنا.

أعلى