أساطير لم ترى النور : urchin

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

xboxhood

New Gamer
عضو
إنضم
08/12/2014
المواضيع
10
المشاركات
82
مستوى التفاعل
244
النقاط
3,795


الكل يعرف الأستديو الشهير Rare و إبداعاته التي مازالت في أذهاننا ليومنا هذا، قضينا طفولة "جيمرزية" ممتعة على N64 مع تحف هذا الأستديو المبدع التي ستبقى مخلدة في عالم الالعاب مهما توالت الأجيال
لكن بعد استحواذ مايكروسوفت على الأستديو حصلت أشياء مختلفة تماما عما كان متوقعا، لا ننكر انه أصدر تحفا فنية رائعة مثل conker : live & reloaded و viva pinata و اللعبة الرائعة kameo، ولكن الأستديو تعرض لسوء تدبير إداري من طرف مايكروسوفت نظرا لسياسة الشركة التجارية البحتة التي كانت آنذاك، حيث ألغى مشاريع جد واعدة و السبب يرجعه لرغبات مايكروسوفت
المهم، من بين المشاريع الملغية، لعبة اسمها urchin وهي لعبة تجمع بين الأكشن و الرعب و الفانتازيا تحت إشراف المخرج الشهير داخل الأستديو Chris Seavor و عمل عليه فريق التطوير الذي اشتغل على conker : live & reloaded
لم يكن أحد يعلم عن حقيقة هذا المشروع الملغي إلى ان تم إستعراضه من طرف مصمم الرسوم Ryan Firchau في مؤتمر Nordic Game Conference بالسويد سنة 2008 حيث أكد أن المشروع تم إلغاؤه من طرف مايكروسوفت







مخرج اللعبة Chris Seavor تحدث عن المشروع بكثير من الندم بقوله أن هذا المشروع كان طموحا و كان من المفترض عليه أن يضغط بشكل أكبر لإنهائه لكون اللعبة تقدم فكرة مختلفة تماما عن باقي الألعاب المعهودة. عالم اللعبة كان سوداويا مظلما و شخصيات اللعبة أكثر ظلمة حيث لا يوجد شخصيات طيبة و لا خير، فعليك أن تكون سيئا و أكثر سوء لتصبح الأفضل. عالم مبني على الشر المطلق
واحدة من مهمات اللعبة كانت تفرض عليك قتل الأميرة وتستخرج قلبها من جسدها، قد تظن نفسك شخصا شريرا في البداية بهذا العمل الذي ستقوم به لكن تكتشف بأن الأميرة ليست سوى مصاصة دماء تقوم بقتل فتيات شعبها لكي تعيش. حينها تستوعب مبدأ اللعبة هو انه لا يوجد شخص طيب و عليك ان تكون اكثر شرا لكي تنجح
بطلة اللعبة هي فتاة معها خنزير ( أعزكم الله )، هذه الفتاة تستخدم كل الطرق الممكنة لتهزم الأعداء و الخنزير كان سيلعب دورا اساسيا بمساعدتها وتقديم النصائح لها









[video=youtube;TdkmItLhzFQ]https://www.youtube.com/watch?v=TdkmItLhzFQ[/video]


بدأ تطوير اللعبة على انها بداية لثلاثية، كانت مايكروسوفت مهتمة جدا بالمشروع في مراحل التطوير الأولية و كانت تقدم لهم الدعم و التشجيع الكافيين لإنهائه، لكن بعد مرور الوقت، بدأ الإهتمام يقل من طرف مايكروسوفت إلى أن طلبت من الأستدو التوقف عن تطور هذا المشروع و التركيز فقط على مشروع واحد هو Perfect dark core الذي لم يرى النور هو الآخر

السؤال هو ما الدافع الذي جعل مايكرو توقف هذا المشروع الذي أقل ما قال في حقه " واعد جدا " هل كانت تريد من Rare أن يكون استديو كينكت فقط رغم أنه كان في مرحة التطوير آنذاك ؟ لذا كانت تجهز له الأرضية من بداية جيل 360
هل من الممكن أن يعود هذا المشروع يوما ما خصوصا مع عقلية Phil Spencer الذي يعطي أذنيه لرغبات اللاعبين أولا ؟
كل شيئ ممكن



 

صالح

XBOX FTW
عضو
إنضم
12/08/2014
المواضيع
48
المشاركات
2,564
مستوى التفاعل
2,435
النقاط
5,960
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

الصور مش طالعه عندي
 

VEMTO

SIEG KAISER
عضو
مجموعة النشر
إنضم
15/09/2014
المواضيع
656
المشاركات
10,104
مستوى التفاعل
19,813
النقاط
11,460
الله يعطيك العافية

عشان تطلع الصور امسح باقي الرابط بعد صيغة png
 

صلاح الكثيري

مملكة الظلام
Special Agent
مجموعة المساهمين
إنضم
12/08/2014
المواضيع
125
المشاركات
29,459
مستوى التفاعل
29,315
النقاط
15,960
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

خسارة :(

حمستني جداً لها

واضحة أنها بتكون أسطورة

تبًا لسياسة دون ماتريك

والله للتو استوعبت أننا عايشين في ظلم كبير مع سياسته

انحرمنا من ألعاب جميلة بسبب سياسة المعتوه دون ماتريك

الحمدلله على كل حال أنه رحل بلا عودة

فيل سبنسر بإذن الله سيعوض لاعبي الاكس بوكس ما يستحقونه
 

VEMTO

SIEG KAISER
عضو
مجموعة النشر
إنضم
15/09/2014
المواضيع
656
المشاركات
10,104
مستوى التفاعل
19,813
النقاط
11,460
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

لا لا لا

ليه انلغت واضح بان اللعبة كانت بتكون تحفة بالذات انها سوداوية ورعب وبافكار جديد

اخ منهم اكثر من لعبة بافكار جديدة تنلغي

ومادام انلغت ما اتوقع انها ترجع ابدا

انسدت نفسي بروح اذاكر لأخر اختبار احسن
 

omar4xbox

New Gamer
عضو
إنضم
18/08/2014
المواضيع
2
المشاركات
27
مستوى التفاعل
16
النقاط
3,270
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

ممكن المشروع الجديد الي رير مشغولين فيه
 

alialkhars

Expert Gamer
عضو
إنضم
18/11/2014
المواضيع
2
المشاركات
360
مستوى التفاعل
210
النقاط
5,085
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

تبا لك يا مايكروزفت
 

Fox Solid

Philanthropy
طاقم الإدارة
إداري
مجموعة المساهمين
إنضم
10/08/2014
المواضيع
511
المشاركات
12,517
مستوى التفاعل
32,488
النقاط
18,960
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

رير استديو اسطوري وعندهم عناوين رهيبه جداً
ما تدهور وضعهم إلا من يوم ماحطوا الكينكت بحلقهم ايام دون ماتريك الخسيس​
 

mrest

loader bot
عضو
مجموعة المساهمين
إنضم
13/08/2014
المواضيع
15
المشاركات
13,933
مستوى التفاعل
10,173
النقاط
10,710
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

فكرة اللعبة عاجبتني الا بطلة اللعبة ومساعدها كنت افضل تكون شخصية رجل بشخصية سوداية ومجرد من المشاعر
 

VEMTO

SIEG KAISER
عضو
مجموعة النشر
إنضم
15/09/2014
المواضيع
656
المشاركات
10,104
مستوى التفاعل
19,813
النقاط
11,460
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

بل تبأ لدون ماتريك المعتوة
من احلى الاشياء الي صارت للأكس بوكس هذا الجيل هي قلعة دون ماتريك المخيس وجية سبينسر مكانه

بفتره قصيرة قدر يصلح تخبيص المخيس ماتريك
حتى انه مهتم في الالعاب والاستديوهات بشكل ماكنا نشوفه من المخيس ماتريك

لازم نقيم الافراح والليالي الملاح في ذكرى قلعته
 

AboHamad

♞The Knight⚔
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
10/08/2014
المواضيع
92
المشاركات
4,625
مستوى التفاعل
6,259
النقاط
7,460
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

من احلى الاشياء الي صارت للأكس بوكس هذا الجيل هي قلعة دون ماتريك المخيس وجية سبينسر مكانه

بفتره قصيرة قدر يصلح تخبيص المخيس ماتريك
حتى انه مهتم في الالعاب والاستديوهات بشكل ماكنا نشوفه من المخيس ماتريك

لازم نقيم الافراح والليالي الملاح في ذكرى قلعته
فيل سبينسر ان كان تعين قبل اصدار الاكس1 بفتره مناسبة وقبل الاعلان عن الجهاز ... اعتقد كان بيحقق اكبر وانجح اطلاق لجهاز كونسول مر الي الان

حاليا ابوسبنسر جالس يسابق الزمن لتقديم العاب + خدمات للاكس1 ما فيه احد كان ممكن يحققها لو جلس سنين من التخطيط
 

البارون الاسود

Prince of Classic
عضو
مجموعة المساهمين
إنضم
23/10/2014
المواضيع
64
المشاركات
1,069
مستوى التفاعل
2,090
النقاط
5,560
رد: أساطير لم ترى النور : urchin

اللعبة تبين كئيبة نوع ما ؟!

سؤال ... ليش اللعاب مايكروسوفت دائما مستوحا من النمط و الفلكلور الانجليزي ؟!

( فيبل ) ( هذي اللعبة ) ( كونكر ) ( فيفا بينياتا ) ( بروجكت سبارك )

ليش ما تتوجه اللعابها الى الطابع العصري , نبي اللعاب رعب من طراز خاص , اللعاب اكشن مثل الن ويك و كوانتم بريك , بحيث اللعابها ما تنحصر في نمط واحد !

بينما المنافس يوجه هدفه ناحية صنع العاب تنافس الافلام من نحاية الاخراج السنمائي و البيئي ... لعبة مثل ( انتل دون ) و ( سوما ) لها نكهات خاصة تخلي التنويع يستمر عند اللاعبين .

وتسلم يا صاحب الموضوع على الخبر .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى